مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس وزراء بريطانيا يستضيف قادة أوروبا .. تفاصيل

نشر
الأمصار

من المقرر أن يستضيف رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر، زعماء القارة الأوروبية في القمة الرابعة للمجتمع السياسي الأوروبي بعد يوم من تحديد أجندة حكومته في خطاب الملك.

ووفقا لصحيفة الإندبندنت، سيستخدم رئيس الوزراء اجتماع المجلس السياسي الأوروبي المكون من 47 عضوًا في قصر بلينهايم، مسقط رأس ونستون تشرشل، للدفع نحو اتخاذ إجراءات لتأمين حدود القارة، مع تكثيف الجهود لمعالجة تراكم اللجوء في المملكة المتحدة.

القادة والممثلون الأوروبيون

ورحب كبار القادة والممثلون الأوروبيون بنهج السير كير مع الممثل الأعلى لسياسة الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الذي أشاد بـ "النبرة الجديدة للحكومة البريطانية" بشأن تحسين العلاقات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأشاد الرئيس الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي بـ "عزم" المملكة المتحدة في دعم أوكرانيا عند وصوله إلى المملكة المتحدة لحضور التجمع الرئيسي.

رئيس وزراء بريطانيا يستضيف قادة أوروبا وسط ترحيب بعلاقات ما بعد بريكست

وقال وزير الخارجية ديفيد لامي إن المملكة المتحدة "ليست قريبة على الإطلاق" من التفاوض على اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي وفي حديثه هذا الصباح، قال إن الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية لن يكونا جاهزين للعمل حتى ديسمبر بعد انتخاباتهما.

بدأت بريطانيا ب تخطو أولى خطواتها نحو توطيد علاقاتها التجارية مع دول الاتحاد الأوروبى من أجل إصلاح الخلل فى تلك العلاقات منذ استفتاء البريكسيت - خروج بريطانيا من الاتحاد عام 2016 وهى الفترة التى شهدت العديد من التقلبات فى ظل حكومات حزب المحافظين المتعاقبة واخرها حكم ريشى سوناك.

وتأتى تلك الاجتماعات فى وقت يسعى فيه رئيس وزراء بريطانيا الجديد كير ستارمر إلى إقامة علاقات وثيقة مع الاتحاد الأوروبى من خلال استضافة قادة الاتحاد بعد غد الخميس فى قصر بلينهام بالقرب من أوكسفورد.

الملك تشارلز الثالث: برنامج الحكومة يستهدف تعزيز الحوكمة وزيادة الاستثمارات

أكد الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، أن برنامج الحكومة يستهدف تعزيز الحوكمة وزيادة الاستثمارات والنمو الاقتصادي ورفع مستويات المعيشة، وذلك خلال مؤتمرًا صحفيًا له من البرلمان البريطاني.

 

وأوضح الملك تشارلز الثالث، أن الحكومة البريطانية ستعمل على تنفيذ إصلاحات عديدة في مجال ريادة الأعمال، مشددًا على أن الحكومة ستسعى لتحسين الخدمة الطبية للمواطنين وسنعمل على تحديث قانون الرعاية الصحية، مشددًا على أن الحكومة البريطانية ستعمل على تعزيز التعاون مع حكومات اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

وفي وقت سابق، قام ملك المملكة المتحدة تشارلز الثالث ، الجمعة ، بتكليف زعيم حزب العمال كير ستارمر تشكيل حكومة جديدة.

ووصل زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر إلى قصر قصر باكنغهام اليوم حيث طلب منه الملك تشكيل حكومة، بعد إنهاء حكم المحافظين الذي دام 14 عامًا.

وسيكون ستارمر هو رئيس الوزراء الثالث خلال فترة حكم الملك تشارلز الثالث بعد توليه الحكم عقب وفاته الملكة إليزبيث الثانية، بعد ريشي سوناك من حزب المحافظين وليز تروس، اللتين كانت فترة ولايتهما هي الأقصر في تاريخ بريطانيا.