مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

شرطة عُمان تكشف هوية المتورطين في هجوم «الوادي الكبير»

نشر
الأمصار

قالت شرطة سلطنة عمان، اليوم الخميس، إن الجناة الثلاثة المتورطين في حادث إطلاق النار في الوادي الكبير عمانيون.

وأوضحت شرطة عمان في بيان "تأكد أن الجناة المتورطين في الحادث عمانيون"، مضيفة "هم إخوة وقد لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن".

وتابعت "دلت إجراءات التحريات والتحقيقات بأنهم من المتأثرين بأفكار ضالة".

والثلاثاء الماضي، أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في محيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير في سلطنة عمان.

ووفق رويترز، فإن التنظيم تبنى عبر بيان على تطبيق تليغرام مسؤوليته عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل تسعة أشخاص منهم شرطي وثلاثة مهاجمين وإصابة ما يزيد على 25 آخرين في واقعة نادرة بالدولة الخليجية.

وقبل ذلك بيوم، أعلنت الشرطة العمانية أنها "تعاملت مع حادثة إطلاق نار في محيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير، أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة عدد آخر حسب المعلومات الأولية".

ثم أعلنت في بيان آخر مساء الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا الحادث، مشيرة إلى أنه أسفر عن "عن وفاة خمسة أشخاص واستشهاد أحد رجال الشرطة ومقتل الجناة الثلاثة إضافة إلى إصابة (28) شخصا من جنسيات مختلفة بينهم (4) أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف تم نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج".

وأشارت إلى تواصل عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة.

وتعتبر عملية إطلاق النار التي حدثت في مسقط واقعة نادرة في سلطنة عُمان التي تتمتع باستقرار أمني كبير، وتسودها أجواء الأمن والأمان.

وفي وقت سابق، عقد السلطان هيثم بن طارق ، سلطان عمان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء أمس جلسة مباحثات رسمية “موسعة”، في قصر الوطن بالعاصمة أبوظبي.

وقد استقبل رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الإثنين، سلطان عمان هيثم بن طارق في العاصمة أبوظبي.

وفي مطار الرئاسة، تبادل الجانبان خلال استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار، الأحاديث الودية التي تعبر عن متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين.

وقد رافق الطائرة، التي تقل سلطان عمان لدى دخولها أجواء دولة الإمارات، عدد من الطائرات العسكرية الإماراتية تحية وترحيباً.