مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يعترف باغتيال قيادي حماس محمد جبارة في لبنان

نشر
الأمصار

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن قواته نجحت في إغتيال على محمد جبارة أحد قادة حماس في لبنان.

ونعت كتائب القسام الزراع العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، القيادي في الجماعة الإسلامية في لبنان محمد حامد جبارة الذي توفي صباح اليوم إثر استهداف سيارته عن طريق طائرة مسيرة إسرائيلية.

وقالت كتائب القسام في بيان لها عبر قناتها على تليجرام: "بأسمى آيات الفخر والشموخ والثقة بنصر الله القريب، تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية فارساً من فرسانها الميامين القائد القسامي محمد حامد جبارة "أبو محمود" من بلدة القرعون في منطقة البقاع الغربي، الذي ارتقي اليوم إثر عملية اغتيال نفّذتها طائرات الغدر الصهيونية في البقاع الغربي اللبناني".

وأضافت القسام: "وإننا إذ نزفُ شهيدنا البطل لنعاهد الله تعالى ثم نعاهد شعبنا وأمتنا على مواصلة طريق المقاومة، وستبقى دماء الشهداء نبراساً ينير لنا طريق التحرير ولعنات تلاحق هذا الكيان الهش حتى كنسه عن أرضنا ومقدساتنا".

وأكدت الجماعة الإسلامية في لبنان، استشهاد القيادي بقوات الفجر محمد حامد جبارة الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي باستهداف سيارته بطائرة مسيرة في منطقة البقاع الغربي في لبنان.

لبنان.. حزب الله يقصف مستعمرة المطلة بصاروخ ‏موجه

أعلن حزب الله في لبنان استهداف التجهيزات التجسسية  ‏المنصوبة على المركز المستحدث لطواقم الجمع الحربي والاستطلاع في مستعمرة المطلة بصاروخ ‏موجه وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها.‏

وقال الحزب في بيان له؛ ان ذلك جاء دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة.

وفي وقت سابق، قتل لبناني، اليوم الخميس، بصاروخ موجه أطلقته مسيرة إسرائيلية على سيارته في بلدة جبال البطم جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، إن مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخا على سيارة أحد المواطنين، فلم يصبها وتمكن سائقها من القفز منها والركض نحو حقل مجاور، إلا أن المسيرة عادت وأطلقت ثلاثة صواريخ باتجاه الحقل وأصابته بجروح خطيرة ثم ارتقى متأثرا بجروحه.

ولفت المصدر إلى أن مسيرة إسرائيلية استهدفت أيضا وادي العزية بين بلدتي الشعيتية وزبقين، فيما يسجل قصف إسرائيلي على أطراف بلدة رميش الحدودية وإطلاق رشقات رشاشة كثيفة باتجاه بلدة الوزاني.

وكان لبنانيا آخر قد قتل صباح اليوم، في غارة نفذتها مسيرة إسرائيلية على بلدة غزة في البقاع اللبناني الأوسط.