مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية العراقي: خطر المخدرات يتزايد بقوة

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

أكد وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، أن خطر المخدرات يزداد بقوة، لافتا الى الحاجة لوثيقة دولية لتطويق آفة المخدرات، وذلك في كلمته بمؤتمر بغداد الإقليمي الدولي الثاني لمكافحة المخدرات.

 

وأوضح وزير الداخلية العراقي، أن العاصمة بغداد ترحب بأشقائها وتتطلع إلى التخلص من خطر المخدرات"، مبيناً أن "آفة المخدرات أصبحت شبحاً يطارد شبابنا"، مؤكدًا أن خطر المخدرات يتزايد بقوة، لذلك نحتاج إلى وثيقة دولية لتطويق آفة المخدرات.

وشدد وزير الداخلية العراقي، على ضرورة التعاون والتنسيق للوقوف بوجه خطر المخدرات، مبيناً أن من دون تعاون مثمر فإن تهديد المخدرات سيستمر.

وأشار إلى، أن وزارة الداخلية شرعت بإجراءات عديدة وخطط مدروسة لمطاردة تجار المخدرات"، مؤكداً أن "العراق أطاح برؤوس كبيرة في تجارة المخدرات.

ولفت إلى، أنه تم أبرام مذكرات تفاهم مع دول عديدة لمواجهة ظاهرة المخدرات.
وأمس الأحد، وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، مديرية المرور بإنجاز مشروع استبدال اللوحات المرورية لجميع العجلات.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اليوم، اجتماعاً مع مديرية المرور العامة، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة، ومدراء دوائر المرور، لمناقشة سير العمل في مفاصلها والخدمات المقدمة من قبل هذه المديرية في المحافظات كافة"، مبيناً أن "الاجتماع شهد مناقشة الخطط المستقبلية لمديرية المرور العامة وتنفيذ مقررات العام الحالي". 

وأكد الشمري ، بحسب البيان، على "جملة من الموضوعات المهمة في مقدمتها إنجاز مشروع استبدال اللوحات المرورية لجميع العجلات".

وشدد على "إكمال تخطيط الطرق والعلامات المرورية، والاهتمام بالعمل في مواقع التسجيل".

وزير الداخلية العراقي يشرف على نقل المسؤولية الأمنية لمدينة الفلوجة من وزارة الدفاع

وفي وقت سابق، وصل وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، إلى مديرية شرطة الفلوجة على رأس وفد أمني رفيع المستوى، للإشراف على جاهزية نقل المسؤولية الأمنية لمدينة الفلوجة من وزارة الدفاع.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وصل إلى مديرية شرطة الفلوجة على رأس وفد أمني رفيع المستوى ضم وكيل الوزارة لشؤون الشرطة والخبير الأمني والمساعد لشؤون العمليات وعدداً من المدراء في وزارة الداخلية، والوفد المرافق له، وكان في استقباله محافظ الأنبار".