مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. رئيس ائتلاف دولة القانون يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي 

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، بمكتبه اليوم، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية بدولة الكويت الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، الى جانب بحث آخر مستجدات الأحداث في المنطقة.

وأعرب رئيس ائتلاف دولة القانون عن ترحيبه بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية بدولة الكويت، مؤكداً حرص العراق  على تعزيز أواصر التعاون في مختلف المجالات سيما الامنية فى ظل العلاقات التاريخية التى تربط البلدين.

وبدوره اكد الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، أن زيارته تأتى فى إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، مؤكداً اهتمام بلاده بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية العراقية.

المالكي: ملحمة كربلاء تعد من أهم الأحداث التاريخية

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، أن ملحمة كربلاء تعد من أهم الأحداث التاريخية، وأهم ما حققته البشرية من إنجازات رائعة في ميادين الكفاح المسلح والثورة ضد الظلم والطغيان، فيما أشار إلى أن يوم الطف يقف عنده العالم أجمع، ويستلهم من الحسين (ع) دروس القوة والشجاعة والمبدئية.

وقال المالكي في تدوينة له على منصة (x)،: "أتقدم بخالص العزاء إلى كل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وبصورة خاصة إلى الشعب العراقي، بذكرى واقعة الطف الخالدة واستشهاد أبي الأحرار الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب وأهل بيته الأطهار وأصحابه (عليهم السلام)".

وبين المالكي، أن "ملحمة كربلاء تعد من أهم الأحداث التاريخية، وأهم ما حققته البشرية من إنجازات رائعة في ميادين الكفاح المسلح والثورة ضد الظلم والطغيان، ويوم الطف يقف عنده العالم أجمع، ويستلهم من الحسين (ع) دروس القوة والشجاعة والمبدئية التي امتاز بها الحسين (ع) وأصحابه عن المنافقين والمجرمين الذين خانوا أمانة الله ورسوله بقتل الإمام وسبي حرمه، وهو الذي قال عنه صلوات الله وسلامه عليه (الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا)".

وأضاف أن "الإمام الحسين (ع) حرص على تحديد هدفه وإعلانه وهو الإصلاح في أمة جده، اعتماداً على وسيلة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وليقدم للعالم المبتلى بالظالمين دروس الثورة والقوة وثبات الأهداف المقدسة فالسلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين".