مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم في تونس

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي عن تفاصيل حالة الطقس اليوم في تونس، حيث يكون الطقس  عامة قليل السحب.

وتهب الرياح من القطاع الشمالي قوية بالشمال وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق أما البحر فيكون شديد الاضطراب بالشمال ومضطرب ببقية السواحل.

وتكون الحرارة في استقرار نسبي بعد انخفاضها يوم أمس الاثنين حيث تتراوح بين 30 و35 بالشمال وتصل الى 40 درجة بولاية قبلي بعد الظهر.

الرئيس التونسي يتفقد الموارد المائية بجندوبة

عقد الرئيس التونسي، قيس سعيّد، زيارة  إلى معتمدية فرنانة من ولاية جندوبة ، حيث تفقد وضعية الموارد المائية بجهة جندوبة التي تعد خزانا للمياه بالجمهورية التونسية بفضل العدد الهام من سدود تجميع و تخزين المياه.

وزار رئيس الدولة سدي بوهرتمة وبربرة أين اطلع على وضعيتهما من حيث كميات المياه المخزنة. وأوصى الرئيس بالمناسبة على ضرورة مواصلة سياسة ترشيد استهلاك المياه ووضع التغيرات المناخية التي يشهدها العالم في الاعتبار.

قيس سعيد يُعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إنه يعتزم الترشح لولاية رئاسية أخرى في الانتخابات المقررة في أكتوبر المقبل.

 

 

وقال سعيد في مقطع فيديو نشرته صفحة الرئاسة على منصات التواصل الاجتماعي: "حين يدعوك الواجب الوطني المقدس فلا مجال للتردد ولا مجال إلا أن تقول إنني لبيت النداء".

وتابع من تطاوين جنوبي تونس: "من برج الخضراء أعلن رسميا ترشحي للرئاسية يوم 6 أكتوبر، لمواصلة مسيرة النضال في معركة التحرير الوطنية".

قيس سعيد يُؤكد: «تونس لن تقبل بأن تكون نقطة عبور للمهاجرين غير الشرعيين»


أكد الرئيس التونسي «قيس سعيد»، أن بلاده ترفض أن تكون نقطة عبور للراغبين في الهجرة غير المشروعة إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر البحر الأبيض المتوسط، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الجمعة.

قيس سعيد يستقبل رئيس حكومة تونس أحمد الحشاني

وقد استقبل الرئيس التونسي يوم الخميس رئيس حكومة البلاد أحمد الحشاني، الذي عرض عليه نتائج مشاركته في أعمال منتدى الهجرة عبر المتوسط  في العاصمة الليبية طرابلس.

وخلال اللقاء، أكد الرئيس التونسي مجددا موقف بلاده الثابت من مسألة الهجرة غير النظامية.

وقال: «بلادنا التي تعتز بانتمائها الإفريقي قدّمت ما يُمكن تقديمه لهؤلاء المهاجرين الذين تقف وراءهم شبكات الاتجار بالبشر، ولا يمكن أن تقبل بأن تكون نقطة عبور أو مستقرّاً».

وشدد على أن الحل لا يمكن أن يكون إلا جماعيا وذلك بتفكيك الشبكات الإجرامية التي تقف وراء هذه الظاهرة غير الطبيعية ومنع نشاطها.

وأكد الرئيس التونسي أن هؤلاء المهاجرين هم ضحايا نظام اقتصادي عالمي غير عادل.