مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايدن يلقي غدًا خطابًا لأول مرة منذ انسحابه من انتخابات الرئاسة

نشر
الأمصار

يلقي الرئيس الأمريكي جو بايدن غدا الأربعاء أول خطاب للأمة منذ انسحابه من انتخابات الرئاسة ودعم نائبته كامالا هاريس لتترشح بدلا منه عن الحزب الديمقراطي.

وكتب بايدن اليوم الثلاثاء عبر منصة "إكس" أن الخطاب الذي سيلقيه من المكتب البيضاوي سيكون عن "ما سيحدث في المستقبل، والطريقة التي سأختم بها العمل من أجل الشعب الأمريكي". ومن المقرر أن يبدأ الخطاب في الساعة 20:00 مساء غد الأربعاء (00:00 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس.

ولم يظهر بايدن /81 عاما/ علنا منذ أواخر الأسبوع الماضي بينما يتعافى من عدوى بكوفيد- 19 في مقر إقامته في ولاية ديلاوير.

ولم يتحدث بايدن أمام الكاميرات منذ قراره بالانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024 أمس الأول الأحد. وأنهى محاولة خوض الانتخابات بعد أداء كارثي في مناظرة مع منافسه دونالد ترامب في  يونيو حيث تنامت المخاوف إزاء عمره ولياقته العقلية.

وواجه بايدن ضغطا متصاعدا من داخل حزبه ومن متبرعين كبار للحزب الديمقراطي للانسحاب، خاصة بعد أن أظهرت نتائج استطلاعات الرأي تزايد نسبة تأييد المرشح الجمهوري ترامب في ولايات متأرجحة.

البيت الأبيض: بايدن سيعين مسئولًا جديدًا لجهاز الخدمة السرية خلفا لشيتل

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أنه سيعين قريبا مديرا جديدا لـ جهاز الخدمة السرية الأمريكي بعد استقالة كيم شيتل من المنصب، وفقا للبيان الصحفي لبايدن المنشور على موقع البيت الأبيض.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق من اليوم، أن شيتل قدمت استقالتها بعد فشل خدمتها في منع محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف بيان البيت الأبيض: "المراجعة المستقلة للوصول إلى حقيقة ما حدث في 13 يوليو مستمرة، وأنا أتطلع إلى تقييم استنتاجاتها، نعلم جميعًا أن ما حدث في ذلك اليوم لا يمكن أن يحدث مرة أخرى أبدًا، وبينما نمضي قدمًا، أتمنى لكيم كل التوفيق".

وقال بايدن في بيانه: "سأخطط لتعيين مدير جديد قريبا"، مشيرا إلى أن الخدمة السرية "مكلفة بواحدة من أكثر الوظائف تحديا في الخدمة العامة".

أمريكا.. «بايدن» يتعهد بالعمل على إنهاء الحرب في غزة وتحقيق السلام

تعهد الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، خلال مؤتمر هاتفي دعمًا لترشيح نائبته «كاملا هاريس»، بمواصلة العمل على «إنهاء الحرب في غزة» خلال الأشهر الأخيرة من ولايته، بعد تراجعه عن السعي لولاية ثانية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال «بايدن»، في مكالمة عامة مع مقر حملته الذي تحول إلى مقر حملة هاريس: «سأعمل بشكل وثيق للغاية مع الإسرائيليين والفلسطينيين لمحاولة التوصل إلى طريقة لإنهاء الحرب في غزة وتحقيق السلام في الشرق الأوسط وإعادة كل الرهائن إلى وطنهم».