مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نتنياهو: إسرائيل لا تسعى إلى تهجير سكان غزة

نشر
الأمصار

قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ، اليوم الأربعاء ، أن إسرائيل لا تسعى إلى تهجير سكان غزة.

وأضاف نتنياهو، أنه يجب أن تكون هناك إدارة مدنية في غزة يقودها فلسطينيون لا يريدون تدمير إسرائيل.

وزعم نتنياهو خلال خطابه أمام الكونجرس الأمريكي ، أنه يجب على إسرائيل أن تحتفظ بالسيطرة الأمنية على غزة في المستقبل المنظور لمنع عودة الإرهاب ويقصد حركة المقاومة.

ودعا  نتنياهو، إلى الأنضمام إلى التحالف جديد في الشرق الأوسط يمكن أن يكون اسمه تحالف أبراهام.

ويتطلع نتنياهو إلى تحالف جديد في الشرق الأوسط يكون امتدادا لاتفاقات أبراهام، مشيراً إلى ضرورة دعوة كافة الدول التي ستصنع السلام مع إسرائيل للانضمام إلى تحالفهم.

نتنياهو: إدانة محكمة العدل الدولية لإسرائيل تزوير ولا منطق لها

قال رئيس وزراء الجيش الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إيران تدعم وتقوم بتمويل المظاهرات ضد إسرائيل، مشددا: "معاداة السامية هي أكثر أنواع الكراهية انتشارا منذ عقود".

وأضاف نتنياهو في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي: "هناك أمر آخر لا منطق لها وهو تزوير، وهو إدانة محكمة العدل الدولية إسرائيل في الحرب، وإسرائيل أدخلت شاحنات المساعدات إلى غزة، لكن حماس تسرق هذا الطعام".

وتابع نتنياهو: "المدعيان الخاصان بالمحكمة الجنائية يتهمان إسرائيل بمهاجمتي واستهداف المدنيين، ولكن الجيش الإسرائيلي يرسل ملايين من الرسائل والمنشورات ليخص المدنيين على الخروج من منازلهم، لكن حماس تفعل كل ما في وسعها لتضع الفلسطينيين في تلك المناطق".

وأكمل: "إن النساء الفلسطينيات رغبوا بأن يكونوا دروعا بشرية.. ما هذا الشر؟ إن حماس ترغب في أن يموت الفلسطينيين كي تزداد شرعيتهم في الإعلام، وأغلبية الشعب الأمريكي لم يقتنعوا بما يقوم به حماس، وأقول لهم شكرا لكم يا أمريكا، وأشكر الذين يدعمون الحقيقة ضد الأكاذيب".

وكان ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن نتنياهو أمر بإرسال وفد مكلف بالتفاوض مع حركة حماس للتوصل إلى اتفاق بخصوص الرهائن يوم الخميس، دون أن يحدد وجهة هذا الوفد.

وأضاف في بيان أن نتنياهو عقد اجتماعا مع الوفد وكبار قادة الجيش الإسرائيلي.

وقد شملت مناقشات نتنياهو تداعيات إبرام الصفقة على ما يحدث في الشمال ومع الحوثيين. حسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن الوفد المفاوض قد تلقى الضوء الأخضر للتقدم في المفاوضات.

ويأتي الاجتماع مع فريق التفاوض بشأن صفقة التبادل قبل ساعات من سفر نتنياهو إلى واشنطن.

وكان قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، الأحد، إن هناك فرصة "محدودة" لإتمام صفقة تبادل المحتجزين في غزة، وفقا لنبأ عاجل نشرته قناة "العربية".

وكان غالانت قد أكد في وقت سابق، أن العملية العسكرية في غزة تساعد على عودة المحتجزين بالقطاع.