مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعيد جثة رهينة من غزة

نشر
الأمصار

قالت سلطات كيبوتس نير عوز، إن الجيش الإسرائيلي استعاد جثة مايا غورين التي كانت محتجزة رهينة في غزة منذ هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

 

 

وجاء في البيان "تبلّغنا أنه تمت استعادة جثة مايا غورين في عملية إنقاذ نفّذها الجيش. بعد أكثر من تسعة أشهر أعيدت إلى الوطن لتدفن فيه".

 

وأوضح البيان أن الجيش استعاد جثة الرهينة مايا غورين (56 عاما) خلال عملية عسكرية في غزة يوم الأربعاء.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في ديسمبر مقتل غورين التي خطفت واقتيدت إلى غزة في هجوم السابع من أكتوبر.

 

المجلس الوطني الفلسطيني يُدين مخططات بن غفير لتغيير الوضع القائم بالأقصى


أدان المجلس الوطني الفلسطيني، الأربعاء، مُخططات وتصريحات وزير الاحتلال الإسرائيلي المُتطرف ايتمار بن غفير التي أكد فيها تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك. 

وقال المجلس، في بيان صحفي، إن مُخططات بن غفير هي دعوة للعنف، وإن المساس بالمسجد الأقصى المبارك عواقبه كارثية ولن تمر، وهي دعوة لإشعال حرب دينية وتحويل الصراع إلى صراع ديني وسيدخل المنطقة بحالة من العنف والتطرف.

حذر المجلس من نوايا ومخططات المتطرفين العنصرية التي تسعى لإكمال مخططات حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ونوايا حكومة اليمين المتطرفة بتهجير الفلسطينين من مدينة القدس المحتلة. 

شدد على أن القدس والمسجد الأقصى أرض عربية فلسطينية، وهي العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية، وأن التطرف سيكون له انعكاسات خطيرة. 

دعا مجلس الأمن الدولي لحماية قراراته التي تخص المدينة وحضارتها، وفرض العقوبات الرادعة على حكومة الاحتلال المتطرفة التي تعبث بالسلم والأمن العالمي والإقليمي. 

حماس: المقاومة سترد على مخططات المجرم بن غفير بحق المسجد الأقصى

أكد القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية حماس عبد الحكيم حنيني ان ما قامت به كتائب القسام من عمليات في محافظة طولكرم هو أبلغ رد على جرائم الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة واعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقال حنيني في تصريحات له؛ ان عمليات المقاومة بتشكيلاتها كافة في الضفة هي رد طبيعي، على اعتداءات جيش الاحتلال وجرائمه بحق الشيوخ والأطفال والنساء في غزة، وما يقوم به في مدن ومخيمات الضفة.

وشدد علي ان المقاومة ستجيب على اعتداءات المجرم بن غفير بحق الأٌقصى، والدعوة التي وجهها اليوم لممارسة طقوس تلمودية في المسجد.

وقال: أدعو كل أبناء وشباب فصائل المقاومة والشعب الفلسطيني في الضفة، إلى هبة واسعة والوقوف في وجه اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه وتدنيسهم للمسجد الأقصى ومصادرة الأراضي وهدم البيوت.

وأتم :واجب على أبناء شعبنا كافة، أن يهبوا هبة رجل واحد لمواجهة اعتداءات الاحتلال والدفاع عن قطاع غزة وحماية الأرض والمقدسات.