مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الجزائري يعقد زيارة للشركات الجزائرية الرائدة في التصدير

نشر
الأمصار

تفقد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس كافة اجنحة معرض الشركات الوطنية الرائدة في التصدير الحاضرة في المركز الدولي للمؤتمرات .

جاءت تلك الزيارة للرئيس تبون لمختلف اجنحة المعرض خلال اشرافه على مراسم احتفالية الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية لأفضل مصدر تحت شعار ” التزام إنجازات وآفاق”.

وفي هذا السياق زار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون معرضا لمنتجات الشركات الرائدة في التصدير والتي حققت أرقاما مشجعة في الإنتاج والتصدير.

كما استمع رئيس الجمهورية بجناح شركة توسيالي للحديد والصلب إلى شروحات حول الأرقام التي حققها مركب توسيالي.

وخلال الزيارة ، وقف رئيس الجمهورية عند جناح شركة intradis المختصة في خدمات التصدير.

كما زار رئيس الجمهورية جناح شركة clinica المختصىة في مجال الصناعة الصيدلانية.

واستمع رئيس الجمهورية ايضا إلى شروحات حول النتائج التي حققتها الشركة الجزائرية – القطرية للصلب.

ومن بين الاجنحة التي زارها رئيس الجمهورية ، كان جناح شركة alteo energie المختصة في خدمات التصدير في مجال الطاقة.

ووقف الرئيس تبون كذلك عند جناح شركة stb المختصة في صناعة التغليف والتمور.

واستمع الرئيس إلى شروحات بجناح مخبر الحكمة لصناعة الأدوية.

كما حظي كل من جناح شركة الأرجوانة للتمور المختصة في تصدير التمور الجزائرية وجناح زيوت أوزلاقن لشركة إفري، بزيارة رىيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

الجزائر تبرز مجددًا ضرورة تحقيق عالمية معاهدة عدم الانتشار النووي

جددت الجزائر على لسان ممثلها الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف والمنظمات الدولية بسويسرا رشيد بلادهان، اليوم الأربعاء، على أن الضمانة الأساسية لتخليص العالم من الأسلحة النووية، هي تحقيق عالمية معاهدة عدم الانتشار النووي والتطبيق "الكامل والمتوازن والفعال" لكل أحكامها.

وفي مداخلته خلال جلسة النقاش العام في الدورة الثانية للجنة التحضيرية لمؤتمر المراجعة ال11 لمعاهدة حظر الانتشار النووي-2026، أكد بلادهان على انضمام وفد الجزائر للبيانات التي تم إلقاؤها باسم مجموعة حركة عدم الانحياز والمجموعة الإفريقية والمجموعة العربية.

وجدد بلادهان بهذه المناسبة دعم الجزائر الكامل والمتواصل لمعاهدة عدم الانتشار النووي، باعتبارها "حجر الزاوية" لنظام نزع السلاح وعدم الانتشار، وتأكيدها على أن "الضمانة الأساسية لتخليص العالم من الأسلحة النووية هي تحقيق عالمية المعاهدة والتطبيق الكامل والمتوازن والفعال لكل أحكامها, وبركائزها الثلاثة المتمثلة في نزع السلاح النووي وعدم الانتشار النووي والاستعمال السلمي للطاقة النووية".

وتابع الدبلوماسي الجزائري قائلا: "تؤكد الجزائر مجددا على ضرورة انضمام والتزام كافة الدول بالمعاهدة وبالمخرجات الصادرة عن مؤتمرات المراجعة المختلفة إزاء ركائزها الثلاث بما فيها القرار الصادر عن مؤتمر تمديد ومراجعة المعاهدة لعام 1995 بشأن إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط".