مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المركز الليبي للاستشعار ينفي حدوث موجة تسونامي

نشر
الأمصار

نفى المركز الليبي للاستشعارعن بعد وعلوم الفضاء الأخبار المتداولة ببعض مواقع التواصل الاجتماعي عن حدوث موجة ” تسونامي” في بعض شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

وتابع المركز، أن المراكز الدولية لم تسجل نشاط زلزالي غير نمطي خلال الفترة الحالية وأن الأحداث الزلزالية في معدلاتها الطبيعية في البحر المتوسط.


ولفت المركز الليبي للاستشعار الى ان انحسار مياه البحر في بعض المناطق المطلة على البحر المتوسط يرجع للظواهر الطبيعية مثل المد والجزر.

واشار المركز الليبي للاستشعار ان أي موجات تسونامي يستلزم أن تكون درجة الزلزال فيها لا تقل عن 7 ريختر وهذه الحالة غير موجودة بالمرة في حوض المتوسط.

ليبيا..حصول 4 إدارات بالمؤسسة الوطنية للنفط على شهادة الأيزو

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، فرحات بن قدارة اجتماعا مع إدارة المؤسسة في العاصمة طرابلس، لمتابعة سير عمل إدارات المؤسسة ومناقشة عدة موضوعات خاصة بالنفط.

ونشرت المؤسسة بيان قالت خلاله: “اجتمع بن قدارة مع إدارات المؤسسة وأكد حصول 4 منها على شهادة الأيزو 2015-9001 للمرة الأولى في تاريخها”.

عمل إدارات المؤسسة

وتابع البيان “جاء الاجتماع في إطار المتابعة الحثيثة لسير عمل إدارات المؤسسة، وعقد الاجتماع بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، الأربعاء، في المقر الرئيس للمؤسسة بطرابلس، اجتماعًا موسعاً مع كافة المديرين العامين ومديري الإدارات بالمؤسسة”.

وأضافت المؤسسة خلال البيان“خصص الاجتماع، لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بسير عمل إدارات المؤسسة، والصعوبات التي تعيق عملها والحلول الكفيلة بإزاحتها، كما استعرض الإنجازات المحققة والجهود التي تبذلها الإدارات بشكل دوري، وأبرزها حصول 4 إدارات بالمؤسسة على شهادة الأيزو 2015-9001 الخاصة بنظام إدارة الجودة، للمرة الأولى في تاريخها”.

واستطرد “بدورهم، قدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة، حزمة من التوجيهات والملاحظات المتعلقة بعمل الإدارات، منوهين بأهمية عقد اجتماعات بصورة دورية لمتابعة الإجراءات المتخذة ورفع كفاءة العمل، كما شجعوا على بذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق مستهدفات القطاع”.

ليبيا تشارك في اجتماع حول جهود السلام في السودان

شارك وفد ليبيا في الاجتماع التشاوري الثاني حول تعزيز تنسيق مبادرات وجهود السلام في السودان في جيبوتي، برئاسة الطاهر الباعور المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأكد الباعور، في كلمته، على أهمية حل الأزمه السودانية ورفض التدخل الخارجي، كما حث الأطراف السودانية بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والسماح لدخول المساعدات الإنسانية العاجله وإطلاق حوار شامل يضفي إلى عودة الأمن والاستقرار.