مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عقب إنذار بوجود قنبلة.. الشرطة الفرنسية تفرض كردوناً أمنياً بمحيط مطار ميلوز

نشر
الأمصار

صرحت الشرطة الفرنسية اليوم الجمعة، أنها تلقت إنذاراً بوجود قنبلة بمطار ميلوز وأن هناك عملية أمنية جارية، لافتة إلى أنه تم إخلاء المطار.

ومن جانبها، قالت الخطوط الجوية الفرنسية لـ"رويترز" إنها وضعت إحدى رحلاتها فى مطار ميلوز في وضع التأهب بعد الإنذار بوجود قنبلة.

استهداف شبكة القطارات فائقة السرعة في فرنسا

وفى وقت سابق، استهدف "مخربون" شبكة القطارات فائقة السرعة في فرنسا بسلسلة هجمات منسقة تسببت في تعطيل كبير لبعض خطوط السكك الحديدية الأكثر ازدحاماً في البلاد قبل ساعات من انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية في باريس، الجمعة.

وقالت شركة تشغيل السكك الحديدية الفرنسية إن مخربين استهدفوا منشآت على طول الخطوط التي تربط باريس بمدن مثل ليل في الشمال وبوردو في الغرب وستراسبورج في الشرق.

وحضت جميع المسافرين على تأجيل رحلاتهم. وتجري حالياً إصلاحات لكن حركة القطارات ستتعطل بشدة حتى نهاية الأسبوع على الأقل. وأعيدت القطارات إلى نقاط انطلاقها.

بسبب أعمال التخريب.. اضطرابات في حركة القطارات السريعة "يوروستار" في فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية، تأثر جميع قطارات شركة "يوروستار" للسكك الحديدية من وإلى محطة "جار دو نور" في باريس بعد أن تعرضت شبكات السكك الحديدية الفرنسية اليوم /الجمعة/ لأعمال تخريب واسعة النطاق تسببت في عطل شبكاتها، وذلك قبل ساعات من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وشهدت حركة القطارات على الخط السريع بين باريس وعدد من المدن الفرنسية توقفا بسبب أعمال تخريبية استهدفت خطوط القطارات فائقة السرعة.

توقف حركة القطارات في فرنسا

وأعلنت شركة يوروستار، للسكك الحديدية عالية السرعة في غرب أوروبا والتي تربط لندن وكنت في المملكة المتحدة، بباريس وليل في فرنسا وبروكسل في بلجيكا عن تحويل عدد من الرحلات المتجهة من وإلى باريس نتيجة لهذه الأعمال التخريبية، مما يزيد من زمن الرحلات بحوالي ساعة ونصف الساعة ويؤدي إلى إلغاء عدة رحلات.

وقالت شركة السكك الحديدية الفرنسية إن كابلات مشغلة لخطوط القطارات فائقة السرعة على محاور المحيط الأطلسي والشمالي والشرقي، تعرضت للإحراق، ما أدى إلى اضطرابات كبيرة في حركة القطارات. وأكدت أن هذه الأعمال قد تؤدي إلى تعطيل الحركة على الخط السريع طوال عطلة نهاية الأسبوع على الأقل.

كما أعلنت شركة السكك الحديدية الفرنسية أن توقف حركة القطارات يؤثر على نحو 800 ألف مسافر إجمالا اليوم وخلال عطلة نهاية الأسبوع.