مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محمد بن راشد: علمتني الحياة أن قيمة الوطن تعلو بأعمالنا

نشر
الرئيس الإماراتي،
الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن راشد

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، إن قيمة كل شيء تعتمد ما نفعله فيه، وأنه حتى الوطن قيمته تعلو وترتفع بأعمالنا وتضحياتنا.

وأضاف بن راشد فى تغريدة له على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "إكس": علمتني الحياة أنه لا قيمة للمال إذا لم نجعله في سعادة وخدمة البشر، ولا قيمة للوقت إذا لم نستثمره في عمل نافع ولا قيمة حقيقية للحياة إذا لم نسخرها لبناء إرث يدوم وينفع ويرفع غيرنا، إن قيمة كل شيء تعتمد ما نفعله فيه.. حتى الوطن .. قيمة الوطن تعلو وترتفع بأعمالنا وتضحياتنا.. وكلنا مسؤول.. كلنا يستطيع أن يساهم في خلق قيمة أعلى وأسمى لأوطاننا" .

دعم قضايا التمويل المستدام

وفي سياق أخر، أكد محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية، دعم دولة الإمارات لقضايا التمويل المستدام والتعاون مع جمهورية البرازيل، بصفتها رئيس الدورة الحالية لمجموعة العشرين، لتحقيق أهداف التمويل المناخي.

وشدد على أن التمويل يُمثل أحد أهم عوامل تمكين العمل المناخي وهو ما تمخض عنه مؤتمر الأطراف “COP28” الذي استضافته دولة الإمارات نهاية عام 2023 و"اتفاق الإمارات" التاريخي.

وأبدى الحسيني استعداد دولة الإمارات لمعالجة الفجوة التمويلية من خلال التزام البنوك الإماراتية بتقديم التمويل المستدام بحلول عام 2030، بالإضافة إلى تقديم دعم لصندوق النقد الدولي للمرونة والاستدامة لدعم البلدان المعرضة لخطر تغير المناخ، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تعد أكبر مساهم في الصندوق الاستئماني للبنك الدولي للحد من غاز الميثان.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية في فعالية COP28-G20 حول التمويل المستدام، والتي عقدتها وزارة المالية بالتعاون مع مؤتمر الأطراف COP28 ووزارة المالية البرازيلية في مدينة ريو دي جانيرو أمس على هامش اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين (G20 FMCBG).

وشهدت الفعالية، التي نُظمت تحت عنوان "فعالية المسار المالي لمجموعة العشرين ومؤتمر الأطراف COP28، حضوراً رفيع المستوى ضمّ كلاً من: سمير شريفوف، وزير المالية في أذربيجان، وفرناندو حداد، وزير المالية في البرازيل، ومارينا سيلفا، وزيرة البيئة وتغير المناخ في البرازيل، وسري مولياني، وزيرة المالية الإندونيسية، ومارشا كادل، وزيرة الصناعة والابتكار والعلوم والتكنولوجيا في بربادوس، وكبار ممثلي بنوك التنمية متعددة الأطراف.