مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سكك حديد مصر تبدأ اختبار عربات جديدة تمهيداً لتشغيلها

نشر
الأمصار

تبدأ السكك الحديدية خلال ساعات الاختبارات النهائية والتجهيز لبدء تشغيل العربات الجديدة، والتى تسلمتها خلال الساعات الماضية لتدخل الخدمة على خطوط القطارات المختلفة.

وأعلن الفريق  مهندس كامل الوزير- وزير النقل عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية بإجمالي 15 عربة درجة ثالثة مكيفة إلى ميناء الإسكندرية قادمة من المجر ليصل اجمالي ما تم الانتهاء من توريده منذ بداية توقيع الصفقة مع التحالف الروسي المجري إلى  785 عربة (499 عربة تهوية ديناميكية + عدد 286 عربة درجة ثالثة مكيفة) على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات من المجر على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد.
وأضاف الوزير أن الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءًا على توجيهات فخامة الرئيس  عبدالفتاح السيسي لتطوير قطاع السكك الحديدية ودعمه بالوحدات المتحركة الحديثة وتوفير كافة الإمكانيات لافتًا إلى أن الصفقة تساهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل حيث أن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعًا إلى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب.

متحدث مجلس الوزراء المصري يؤكد دفع تعويضات عادلة لأهالي منطقة رأس الحكمة

أوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، آخر تطورات ملف تعويضات رأس الحكمة.
وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": أنه جار الانتهاء من ملف تعويضات الأهالي في منطقة رأس الحكمة بصورة فورية لسرعة بدأ المشروع الاستثماري.

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أنه لن يضار أي مواطن في ملف تعويضات مشروع رأس الحكمة وسيتم دفع تعويضات عادلة لكل المواطنين.
ولفت إلي أن هناك جدولا زمنيا لبدء مشروع رأس الحكمة، وسيتم بدء تسليم المرحلة الأولى وفقا للتوقيتات المحددة، حتى يتسنى انطلاق المشروع بصورة فعلية على الأرض.

مصر..توقعات بإنتاج 200 مليون قدم مكعب غاز يوميًا بعد تنمية بئرين بالمتوسط

 

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، عن إضافة كميات إنتاج جديدة من الغاز من البئرين (غرب ريفين -4 وغرب ريفين -5) الجاري حفرهما، وذلك ضمن خطة تنمية حقل غاز ريفين بالبحر المتوسط.
وتُقدر  زيادة الإنتاج في الغاز بحوالي 200 مليون قدم مكعب غاز، و8000 برميل متكثفات يوميًّا خلال الربع الثالث من العام المالي 2024-2025.

وكذلك تقدر الاستثمارات اللازمة لحفر البئرين بنحو 200 مليون دولار، ومن المخطط حفر بئرين في منطقتي جيزة وفيوم في البحر المتوسط باستثمارات 120 مليون دولار بعد حفر وإكمال بئري حقل ريفين.