مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير النقل العراقي يفتتح خطاً جديداً للنقل الجماعي في منطقة الأعظمية

نشر
وزير النقل العراقي
وزير النقل العراقي

افتتح وزير النقل العراقي رزاق السعداوي، اليوم الاثنين، خطاً جديداً للنقل الجماعي في منطقة الأعظمية بالعاصمة بغداد، فيما أكد أن "هذا الخط هو الـ34 من أصل 72 خطاً في العاصمة.

افتتاح خط جديد للنقل الجماعي في العراق:

وقال وزير النقل العراقي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تم افتتاح خمسة خطوط للنقل الجماعي في مدينة الأعظمية".

وأشار وزير النقل العراقي، إلى أنه تم افتتاح الخط الخامس لهذه المدينة وهو الخط رقم 34 في العاصمة بغداد من أصل 72 خطاً"، مبيناً أن "هذا الخط يبدأ من ساحة الميدان ثم وزارة الدفاع ثم وزارة الصحة بعدها تقاطع الكسرة وساحة عنتر ثم راس الحواش ثم أبو حنيفة وجسر الأئمة ثم ساحة الجواد، والعودة بنفس المسار".

وأضاف السعداوي، أن "هنالك أعمالاً وحفريات عند تقاطع وزارة الصحة باتجاه الكسرة قرب محطة وقود الخالصة، لذلك تم تغيير المسار بشكل مؤقت، ليكون من ساحة الميدان ثم وزارة الدفاع ثم باب المعظم وكلية الفنون الجميلة ثم الشارع المحاذي لملعب الكشافة ثم يميناً الكسرة، ليكمل بعدها بنفس مساره والعودة أيضا بنفس هذا المسار". 

وأكد، أن "وزارته تعتزم تفعيل مشروع النقل الجماعي المعروف بـ(الباص الأحمر) داخل المدن في العاصمة بغداد وفي جميع المحافظات، كذلك عازمون على إعادة العمل أيضا بالنقل الجماعي بين المحافظات".

أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، عن افتتاح خطين للنقل الجماعي ضمن قاطع الاعظمية، فيما أشار الى ان هذا الخط رقم 33 من اصل 72 التي سيتم افتتاحها في العاصمة بغداد.

وقال السعداوي،: إنه "بحسب توجيهات رئيس الوزراء  محمد السوداني وضمن خطة وزارة النقل ممثلة بشركة المسافرين والوفود تم افتتاح خطين للنقل الجماعي في مدينة الأعظمية، هذه المدينة العزيزة المكتظة بالسكان"، مستدركاً بالقول: إنه "بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء لهذه المدينة وجه بفتح خمس خطوط للنقل العام او النقل الجماعي فيها".

وأشار إلى، أنه "تم افتتاح خطين في الأسبوع الماضي وهذا اليوم أيضا نفتتح خطين وهما: الخط الأول برقم 32 والذي مساره من باب المعظم الى راغبة خاتون، حيث يبدأ من باب المعظم ثم كلية الفنون الجميلة ومستشفى السفير ومحطة وقود الوزيرية وتقاطع النداء يسارا المشاتل ثم يميناً الدخول الى راغبة خاتون ثم ثانوية أرض العجائب الأهلية الى نهاية شارع الضباط".

وتابع، "أما مسار الخط إيابا من شارع الضباط الى جامع العساف وشارع عمر بن عبد العزيز لساحة عنتر وشارع المشاتل وتقاطع النداء وشارع الوزيرية ومحطة وقود الوزيرية وكلية الفنون وثم الى باب المعظم".