مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس العراق.. انخفاض درجات الحرارة وتصاعد الغبار

نشر
طقس العراق
طقس العراق

كشفت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في البلاد خلال الأيام المقبلة، متوقعة تصاعداً للغبار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

طقس العراق:

وأوضحت هيئة الأنواء الجوية في العراق، أن طقس يوم غد الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق، وستكون درجات الحرارة العظمي في البصرة وميسان 48 وذي قار والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة والديوانية 47 46 وبغداد وبابل والانبار وواسط 46.

وأضاف  "أما في يوم الأربعاء فسيكون الطقس صحواً، درجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق".

وأشار إلى أن "الخميس المقبل، سيكون الطقس صحواً ،ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق".

وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الجمعة المقبل، سيكون الطقس صحواً مع غبار خفيف، ودرجات الحرارة على العموم ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق".

وأوضحت هيئة الأنواء الجوية في العراق، أن الطقس الثلاثاء صحواً وحاراً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، مشددة على أن درجات الحرارة العظمى في ميسان 49 وفي البصرة وذي قار والنجف الأشرف 48 وبغداد والمثنى والديوانية وكربلاء المقدسة وبابل وصلاح الدين وكركوك 47.

وأشارت هيئة الأنواء الجوية في العراق، إلى أن الأربعاء المقبل، سيكون طقس العراق صحواً، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق، مع استمرار استقرار الطقس بعض الشئ خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الخميس المقبل، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة على العموم ستكون مقاربة لليوم السابق".

من جانب أخر، تشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.

تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار 

وترصد صور الاقمار الصناعية تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار متفاوته الغزارة مع نشاط عالي للعواصف الرعدية في مناطق جنوب الانبار وغرب النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.