مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحكومة الليبية تصدر تعليماتها بإنشاء مركز لمراقبة المواد المستخدمة في الإنشاءات

نشر
الحكومة الليبية
الحكومة الليبية

أصدر وزير الأشغال العامة بالحكومة الليبية، المهندس نصر شرح البال العبيدي، تعليماته بإنشاء مركز مختص بضبط ومراقبة جودة المواد القادمة من الخارج.

بيان عاجل من الحكومة الليبية

وذكرت الحكومة الليبية، في بيان، أنه “سيتم التنسيق في هذا المركز مع الجهات ذات العلاقة مثل الجمارك والمنافذ البرية والبحرية لضمان مطابقة هذه المواد للمواصفات والمعايير المعتمدة في الدولة الليبية”.

وأشار البيان، إلى أن “هذه الخطوة تأتي نتيجة لوجود العديد من المواد في السوق الليبي التي تدخل إلى الأراضي الليبية دون جودة عالية، وعدم وجود جهة مختصة داخل الوزارة لضبط هذه المواد”.

وختم البيان موضحًا أن “الوزارة تسعى من خلال هذا المركز إلى رفع جودة المواد المستخدمة في الإنشاءات والطرق”.

وأعلنت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، إن المرحلة الثانية من مبادرة صناعة كادر ليبي في مختلف المجالات الفنية ستنطلق خلال الأيام المقبلة، بناء على تعليمات رئيس الحكومة أسامة حماد.

وأضافت الحكومة في بيان لها، أن تلك المرحلة من المبادرة ستشمل تنظيم ورش عمل تضم مدربين أكفاء في مراكز ومعاهد وزارة التعليم التقني والفني.
وبحث وزير العمل والتأهيل، عبدالله الشارف ارحومة، مع وزير التعليم التقني والفني، فرج خليل، البرامج التي تنفذها وزارة التعليم التقني لصالح الباحثين عن العمل، وتحسين بيئة العمل بمكاتب العمل والتأهيل بالمناطق.

وأكد خليل ترحيبه بالتعاون مع وزارة العمل، عبر تسخير كل الإمكانات والوسائل والورش المتاحة لدى معاهد التعليم التقني في مجال تدريب الباحثين عن العمل، مشيراً إلى أهمية توقيع بروتوكول للتعاون بهذا الخصوص.

جنوب إفريقيا تعلن اعتقال 95 شخص ليبي

صرحت الشرطة في جنوب إفريقيا اليوم الجمعة اعتقال 95 ليبيًّا للاشتباه في تلقيهم تدريبات في معسكر سري، مشيرة إلى خضوعهم للاستجواب حاليا.

وتابعت المتحدثة باسم الشرطة الوطنية أثليندا ماثي في منشور على موقع “إكس” إن الليبيين صرحوا بأنهم دخلوا البلاد بتأشيرات دراسية للتدريب كحراس أمن، لكن تحقيقات الشرطة تشير إلى أنهم تلقوا تدريباً عسكرياً.
من جانبها بثت قناة “نيوزروم أفريكا” الإخبارية صوراً للمزرعة التي تقع في وايت ريفر في مقاطعة مبومالانغا، على بعد حوالي 360 كيلومتراً شمال شرق جوهانسبرغ، وأظهرت الصور الملتقطة أن الموقع استخدم معسكراً على الطراز العسكري مع خيام خضراء اللون.