مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تحديد موعد قرعة كأس الخليج العربي

نشر
الأمصار

حدد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي، موعد إجراء قرعة بطولة الأندية الخليجية.

وأعلن الرميحي أن قرعة البطولة التي توقفت على مدار 9 سنوات، ستقام في أوائل أغسطس/آب المقبل.

وأشار الرميحي في تصريحات صحفية السعودية إلى أن إقامة هذه النسخة من البطولة يأتي استكمالا للدور الذي تقوم به اللجنة التنفيذية لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي كانت مشرفة على إقامة بطولات الأندية على مستوى الخليج.

وأضاف أن ترشيح الفرق المشاركة جاء عن طريق الاتحادات المحلية، لافتا إلى أن الجميع بات يترقب انطلاق البطولة.

ويمثل الكرة السعودية في هذه البطولة فريق الاتفاق إلى جانب كل من النصر الإماراتي والعربي القطري والرفاع البحريني والقادسية الكويتي.

كما يشارك في البطولة أيضا دهوك العراقي وظفار العماني وأهلي صنعاء اليمني.

يذكر أن الاتفاق كان قد حصل على الضوء الأخضر للمشاركة في البطولة بعد تأكد اعتذار اتحاد جدة الذي أنهى الموسم الماضي محتلا المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن.

وكان فارس الدهناء قد احتل المركز السادس ما يجعله لا يضمن مشاركة آسيوية أو خليجية لكن اعتذار الاتحاد عن عدم المشاركة منحه تلك الفرصة.

ميشيل ديلجادو يفسخ عقده مع الهلال السعودي

قرر البرازيلي ميشيل ديلجادو لاعب فريق الهلال السعودي، فسخ عقده مع زعيم آسيا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل الرحيل عن صفوفه.

ويسعى نادي الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في تجديد دماء الفريق من أجل السيطرة على الألقاب خلال الموسم الجديد.

وحسب ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن البرازيلي ميشيل ديلجادو اتفق مع إدارة شركة النادي على فسخ التعاقد بينهما بعد بطولة كأس السوبر السعودي، المقررة الشهر المقبل.

وحسب صيغة الاتفاق بين الطرفين، ستسمح إدارة الهلال السعودي، للاعب بالرحيل مقابل مبلغ مالي، يدفعه لكسر عقده قبل نهايته بنحو 5 أشهر.

وبمجرّد تفعيل الاتفاق، سيصبح اللاعب حرًا، ويحقّ له الانضمام مجانًا لأي نادٍ آخر يرغب في التوقيع معه دون تسديد أي مبالغ مالية للهلال، فيما أكدت الصحيفة السعودية، أنه اقترب من العودة مجددًا إلى دوري بلاده.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس السوبر السعودي، في الثالث عشر من أغسطس المقبل، بمواجهة بين الهلال والأهلي ضمن الدور نصف النهائي.

ويلتقي الفائز منهما في النهائي، 17 أغسطس، المتأهلَ من موقعة دور الأربعة الأخرى التي تجمع النصر بالتعاون.

ومن المقرر أن سيظهر ميشيل للمرة الأخيرة في قائمة الهلال إمَّا 13 أو 17 من الشهر المقبل، حسب الاتفاق المبرم بين اللاعب وناديه.