مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصرع 14 شخصًا جراء الفيضانات العارمة شمال غرب باكستان

نشر
الأمصار

أعلن مسئولون في باكستان، اليوم الثلاثاء، مصرع 14 شخصا جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن الأمطار الموسمية شمال غرب باكستان.

وقال المتحدث باسم خدمات الطوارئ في باكستان، بلال فايزي، إن الأمطار في منطقة "كوهات" بإقليم "خيبر بختونخوا" تسببت في مقتل رجل وثلاث سيدات وستة أطفال ورضيع، بينما لقي ثلاثة أشخاص آخرين مصرعهم في منطقتي "هانجو" و"باجور" بالإقليم ذاته.

بدورها، حذرت السلطات في باكستان، من احتمال حدوث فيضانات عارمة الأسبوع المقبل في أجزاء مختلفة من باكستان بسبب استمرار هطول الأمطار بغزارة على مناطق عدة.

وتشهد باكستان هطولا غزيرا للأمطار منذ أوائل يوليو الجاري؛ مما تسبب في إلحاق أضرار بعشرات المنازل معظمها في إقليمي "البنجاب" و"بلوشستان".

8 قتلى في هجوم إرهابي على قاعدة عسكرية بـ"باكستان"

قال الجيش في باكستان، اليوم الثلاثاء، إن إرهابيين هاجموا قاعدة عسكرية في شمال غرب باكستان، مما أسفر عن مقتل ثمانية جنود، بعد أن صدم مهاجم انتحاري جدارا يحيط بالقاعدة بمركبة محملة بالمتفجرات.

وقتلت قوات الأمن في باكستان، جميع المهاجمين العشرة الذين استهدفوا القاعدة في بانو على الحدود مع إقليم وزيرستان الشمالية القبلية التي تشتهر بأنها معقل للإرهابيين وهى قريبة من الحدود الأفغانية.

وقال الجيش في باكستان، في بيان “هذا الرد الفعال في الوقت المناسب.. منع كارثة كبيرة وأنقذ أرواحا غالية بريئة، وقتلى الهجوم الذي وقع أمس الاثنين هم سبعة من رجال الجيش وجندي من قوات الأمن”.

ولم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها عن الهجوم بعد.

وحركة طالبان في باكستان هى أكثر هذه الجماعات نشاطا في المنطقة وتستهدف بانتظام القوى الأمنية.

وازدادت الهجمات كثيرا في باكستان بعد عودة حركة طالبان إلى الحكم في أفغانستان المجاورة في أغسطس 2021.

وفي هجومين وقعا الشهر الماضي، قتل 12 جنديا باكستانيا في منطقة لاكي مروات الواقعة في خيبر باختونخوا شمال غربي باكستان قرب الحدود مع أفغانستان.

وتتّهم إسلام أباد السلطات الأفغانية، بأنها تبقي على أراضيها مسلحين يعدّون لهجمات ضد باكستان، وهو ما تنفيه حكومة طالبان في أفغانستان.

مقتل 7 من رجال الأمن إثر انفجار عبوة ناسفة شمال غربي باكستان

أفاد مسئولون في حكومة باكستان، اليوم الاثنين، بأن ما لا يقل عن سبعة من مسؤولي الأمن، من بينهم نقيب في الجيش، لقوا حتفهم بعد أن استهدفت عبوة ناسفة مركبتهم في منطقة "لاكي مروات" في إقليم "خيبر بختونخوا" شمال غرب باكستان.

ونقلت صحيفة (دون) الباكستانية عن مسئولين في باكستان قولهم: إن "السيارة كانت في طريقها إلى منطقة كايشي كامار عندما تعرضت لهجوم بالقرب من قرية سلطانخيل، وهى منطقة متاخمة لمنطقة ميانوالي".

وذكر الجناح الإعلامي للجيش في باكستان، أن "عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لقوات الأمن في منطقة لاكي مروات، ويجرى حاليا عملية تطهير للمنطقة للقضاء على أي مسلحين متواجدين في المنطقة وسيتم تقديم مرتكبي هذا العمل الشنيع إلى العدالة"، مضيفًا أن "قوات الأمن عازمة على القضاء على خطر الإرهاب".

في الوقت نفسه، أدان حاكم خيبر بختونخوا فيصل كريم كوندي، بشدة الهجوم على قوات الأمن في منطقة "شهاب خيل" في منطقة "لاكي مروات".

وفي حادث منفصل، صدت الشرطة في منطقة "باجور" في باكستان هجوما شنه مسلحون خلال الليل على موقعها، وفقا لبيان رسمي صدر يوم أمس الأحد.

وأضافت الشرطة أن مجموعة من المسلحين هاجمت موقعًا للشرطة في منطقة "مياجانو" في باكستان بأسلحة متعددة، مشيرة إلى أن المسلحين استخدموا أيضًا قاذفات صواريخ وأسلحة أخرى لاستهداف الموقع.