مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أردوغان يهاجم إسرائيل مجددا: كيان خطر على العالم

نشر
الأمصار

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، هجومه على كيان الاحتلال، مؤكدا أن إسرائيل ليست خطرا على لبنان وفلسطين فحسب، بل على العالم أجمع.
 

أردوغان يتهم إسرائيل بوحشية تفوق هتلر


وأضاف أردوغان، أن "إسرائيل تمارس وحشية تفوق التي اقترفها هتلر"، مشددا على أن غزة تحولت إلى أكبر معسكر إبادة في العالم.

 

وأكد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أن قادة الغرب والمنظمات المنوط بها ضمان الأمن الدولي يشاهدون الوحشية في غزة "عن بعد" منذ نحو 300 يوم، في إشارة إلى أنهم لم يهتموا بإيقاف الحرب وحماية المدنيين.


تركيا تساند الشعب الفلسطيني
وشدد أردوغان، على أن تركيا لن تترك الشعب الفلسطيني الشقيق وحده في أصعب أيامه.

وكان وكان قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده تستطيع غزو إسرائيل كما فعلت في ناغورنو كاراباخ وليبيا، حسبما أفادت وسائل الإعلام التركية، ونقلت «الجزيرة».

 

وأضاف الرئيس التركي في اجتماع سياسي للتنظيم الإقليمي لحزب العدالة والتنمية في مدينة ريزا شمالي بلاده: «كما دخلنا كاراباخ وليبيا، نستطيع أن نفعل الشيء نفسه مع إسرائيل».

 

وقال أردوغان الذي يريد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي: «سنفعل الشيء نفسه معهم، ليس هناك ما يمنعن من القيام به، نحتاج فقط إلى أن نكون أقوياء حتى نتمكن من المشاركة في هذه الخطوات، يجب أن نكون أقوياء للغاية».

أردوغان: وجهنا الدعوة للرئيس الفلسطيني لإلقاء كلمة أمام البرلمان التركي.. لكنه رفض


قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، إنه وجّه دعوة إلى نظيره الفلسطيني، محمود عباس، لإلقاء كلمة في البرلمان التركي بشأن الحرب في غزة، ولكنه لم يلبّ الدعوة.

وأشار في اجتماع المنظمات غير الحكومية وممثلي القطاعات في أنقرة: «بعض الأحزاب السياسية في تركيا تقول إنه على الحكومة أن تدعو الرئيس الفلسطيني لزيارة تركيا وتجعله يتحدث في البرلمان، ومن قال إننا لم ندعوك؟».

 

 

 

وتابع: «نأسف للسيد عباس الذي لم يحضر رغم أننا دعوناه، وعليه أن يعتذر لنا أولا، لقد دعوناه لكنه لم يأت، ونحن ننتظر، دعونا نرى ما إذا كان يمكنه القدوم»، وفقا لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية.