مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مليشيات الحوثي تدين اغتيال إسماعيل هنية في طهران

نشر
الأمصار

أدانت مليشيات الحوثي في اليمن، اليوم الأربعاء، اغتال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال المكتب السياسي للحوثيين، في بيان له: "ندين بشدة جريمة اغتيال القائد إسماعيل هنية بعملية جبانة استهدفت أحد رموز الأمة وقادة المقاومة".

وأضاف المكتب السياسي للحوثيين، أن اغتيال إسماعيل هنية تصعيد كبير وتجاوز أكبر وانتهاك سافر لكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

وشدد المكتب على أن مليشيات الحوثي عازمون على الوقوف إلى جانب حماس وكل فصائل المقاومة في التصدي للعربدة الإسرائيلية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

اغتيال إسماعيل هنية

وفي فجر اليوم، قام جيش الاحتلال الإسرائيلي باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في تطور كبير لعمليات الاغتيال الإسرائيلية.

حيث قالت مصادر إيرانية، إن اغتيال إسماعيل هنية في طهران تم بصاروخ مُوجّه، ونتج عن استهداف مقر إقامته في طهران.

وأوضحت المصادر أن اغتيال إسماعيل هنية تم في تمام الساعة 2 فجرًا بتوقيت طهران، بصاروخ مباشر مُوجّه نحو جسده، مع مرافقه وسيم أبو شعبان باستهداف مقر إقامتهما بطهران، مؤكدة أن اغتيال هنية تم في مكان نومه.

ويعد هنية أهم شخصية في حركة حماس يتم اغتيالها خلال الحرب الدائرة منذ 7 أكتوبر.

وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بشدة اغتيال رئيس حركة "حماس" القائد الكبير إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا.

ودعا عباس، جماهير الشعب الفلسطيني وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود، في وجه الجيش الإسرائيلي.

تعليق الاحتلال الإسرائيلي على اغتيال إسماعيل هنية

من ناحية أخرى، علّق وزير التراث الإسرائيلي «عميحاي إلياهو»، على إعلان اغتيال رئيس مكتب حركة حماس «إسماعيل هنية» في العاصمة الإيرانية «طهران»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال إلياهو، الذي ينتمي إلى حزب «عوتسما يهوديت»  الذي يتزعمه إيتمار بن غفير، «هذه هي الطريقة الصحيحة لتطهير العالم"، مضيفا "لا مزيد من اتفاقيات الاستسلام الوهمية ولا مزيد من الرحمة لهؤلاء المحكوم عليهم بالموت».

وأضاف إلياهو: «موت هنية يجعل العالم أفضل قليلاي.