مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ارتفاع الأرباح الفصلية لـ"اتصالات" الإمارات 25% إلى 3.1 مليار درهم

نشر
الأمصار

ارتفعت الأرباح الفصلية لمجموعة اتصالات الإمارات E& بنسبة 25% إلى 3.1 مليار درهم. وجاءت النتائج أفضل بكثير من توقعات المحللين البالغة 2.55 مليار درهم.

وعزت المجموعة نمو الأرباح إلى ارتفاع الإيرادات من نتائج شركات زميلة بأكثر من ثلاثة أضعاف إلى مستوى 690 مليون درهم.

كما سجلت الشركة عكس مصاريف ضريبة شركات بقيمة 71 مليون درهم مقارنة بتسجيل مصاريف بقيمة 430 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2023.

ووافق مجلس إدارة المجموعة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من العام الحالي بواقع 41.5 فلس لكل سهم.

مجموعة اتصالات الإمارات E&

ومجموعة اتصالات الإمارات E&، هي إحدى مجموعات الاتصالات الرائدة في الأسواق الناشئة العالمية، حققت إيرادات موحدة بلغت 51.7 مليار درهم وأرباح صافية بقيمة 9.0 مليار درهم عن السنة المالية 2020، وتتمتع بتصنيف ائتماني مرتفع يعكس المركز المالي القوي للمجموعة وقدرتها على الأداء طويل الأمد.

تأسسّت مجموعة اتصالات التي تتخذ من العاصمة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيساً لها؛ منذ أكثر من أربعة عقود كأول مزود لخدمات الاتصالات في الدولة، وتقدم قائمة طويلة من الخدمات والحلول المبتكرة لـ 155.4 مليون مشترك في 16 دولة على نطاق الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

ونجحت "اتصالات" بالحصول على لقب العلامة التجارية الأقوى في الشرق الأوسط وإفريقيا في جميع الفئات من قبل وكالة براند فاينانس العالمية.

مجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.ع (ETISALAT)

مجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.ع (المعروفة باسم: إي أند) هي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية منذ يونيو 2002.

ومجال عمل الشركة: تعمل إي أند ضمن قطاع خدمات الاتصالات وتركز على خدمات الاتصالات المتكاملة. يقع مقر إي أند في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة ، وقد تم تأسيسها في يناير 1976.

1976

تأسست مؤسسة الإمارات للاتصالات.

1982

أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات أول شبكة للهاتف المتحرك في الشرق الأوسط.

1983

تغير هيكل الملكية – حيث حصلت حكومة الإمارات العربية المتحدة على 60 ٪ من أسهم الشركة بينما يتم تداول الـ 40% من الأسهم العامة المتبقية.