مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويت: لم ولن نسمح باستخدام أراضينا وقواعدنا لاستهداف دول الجوار

نشر
الأمصار

نفى الجيش الكويتي، الخميس، صحة الادعاءات التي زعمت استخدام أراضي وقواعد بلاده كمنطلق لاستهداف دول الجوار.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الكويتية العقيد الركن حمد جاسم الصقر، في بيان: نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي صحة الادعاء باستخدام أراضي وقواعد دولة الكويت كمنطلق لاستهداف دول الجوار.

وأكدت رئاسة الأركان أنها «لم ولن تسمح باستخدام أو اختراق أجوائها أو أن تكون أراضيها منطلقاً للاعتداء على أي من الدول الشقيقة والصديقة».

إطلاق قناة للأخبار

وعلى صعيد اخر،  أطلقت وزارة الإعلام الكويتية، قناة (الأخبار) الجديدة لتمثل مصدرًا رسميًا لأخبار الدولة كما أنها مصدر موثوق لنقل الأخبار والمعلومات الصحيحة للجمهور.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الأخبار والبرامج السياسية بوزارة الإعلام الكويتية الدكتور بدر العنزي - في تصريح بمناسبة إطلاق القناة الإخبارية الجديدة - إن القناة ستحرص على التفاعل مع الشأن المحلي والإقليمي والدولي وستعكس أثر القرارات الحكومية في مختلف المجالات وتبرز إنجازات الدولة التنموية كما أنها ستناقش كل القضايا المطروحة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية بما يتوافق مع السياسة الخارجية لدولة الكويت.

وأضاف أن القناة تعتبر مصدر رسمي لأخبار الدولة وقراراتها ومواقفها وهي منبر للمواطنين لتوصيل مطالبهم واقتراحاتهم من خلال المحتوى الإعلامي المباشر والمسجل لتكون همزة وصل بين المواطن والمسؤول، موضحا "أننا إعلام مسؤول لا نسعى للإثارة بل نهدف إلى إعلاء القيم المهنية بالموضوعية في الطرح والمصداقية في تناول المعلومة والموثوقية في تقديم الخبر".


وأوضح أن القناة تعمل حاليا من خلال خمسة استديوهات منها استديوهان داخليان و ثلاثة استديوهات خارجية، لافتا إلى أنه في مرحلة لاحقة نعمل على تجهيز أربعة استديوهات في مبنى (الشويخ) لمختلف البرامج المباشرة والمسجلة بعد إتمام كافة الترتيبات الإدارية والمالية والفنية.

وأشار إلى أن بث قناة الأخبار سيمتد على مدار الساعة عبر برامج ونشرات وتغطيات خاصة، مبينا أن هناك أكثر من 15 برنامجا ستبثها القناة ما بين برامج مباشرة وأخرى مسجلة تغطي كافة المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والاجتماعية وغيرها بالإضافة إلى عدد من البرامج الوثائقية، كما سيكون هناك برامج حوارية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية وذلك لإثراء المادة الإعلامية وإعطاء المجال لأصحاب التخصص في إبداء آرائهم.