مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر تعلن عن تسلم جامع الجزائر هبة من سلطة عمان

نشر
الأمصار

أعلنت عمادة جامع الجزائر، تسلم هبة من الكتب القيّمة، قدّمتها وزارة الأوقاف العُمانية لجامع الجزائر، تمثّلت في 337 كتابا.

واستقبل عميد جامع الجزائر، محمّد مأمون القاسميّ الحسنيّ، ممثّل السفارة العُمانية، للتعبير له عن شكره وامتنانه لهذه اللفتة، محمّلا إياه تبليغ السلام والعرفان للسّلطات العمانية.

 سفير سلطنة عمان بالجزائر

وقدّم الهدية، بمقر العمادة، نيابة عن سفير سلطنة عمان بالجزائر، الدبلوماسي سعادة محمّد الضّامري، الذي وجد في استقباله رئيس المجلس العلمي، ومسؤولة المكتبة،

معربا عن سعادته للجو الأخوي الذي يسود العلاقات بين البلدين، وعن إعجابه الكبير بهذا الصرح الدّيني الحضاري، الذي تحقّق في الجزائر.

من جهته، ذكّر موسى إسماعيل، رئيس المجلس العلمي بجامع الجزائر، بجانب من الماضي التاريخي المشترك بين الجزائر وسلطنة عمان، والتعايش المذهبي وتجاوز الاختلاف، كسبيل منتهج في الجزائر،

مؤكدا أن مثل هذه الهدايا ستثري مكتبة الجامع، التي تفتح أبوابها للباحثين من أجل إثراء البحث العلمي، والإنتاج الفكري والمعرفي، بما سيجعلها تضاهي أهم المكتبات في العالم.

وقدمت وزارة الأوقاف العمانية، عددا من الكتب لجامع الجزائر، ستثري رصيد المكتبة، وتساهم في إيجاد التنوّع المعرفي، الذي يخدم البحث والباحثين.

وزار الدبلوماسي العماني، بعض مرافق جامع الجزائر، مبدٍ إعجابه الكبير بالعمارة والزخرفة والتفاصيل التي تميّز هذا الصرح الكبير.

الجزائر: فتح تحقيق ابتدائي في قضية شراء توقيعات منتخبين راغبين الترشح للرئاسيات

أعلن النائب العام في الجزائر، لطفي بوجمعة، عن فتح تحقيق ابتدائي معمق في قضية شراء توقيعات منتخبين من طرف بعض الراغبين في الترشح للرئاسيات المقبلة.

بيان من النائب العام في الجزائر

وأوضح النائب العام في الجزائر، في تصريحات صحفية، أنه "بناء على معطيات ومعلومات مؤكدة مفادها لجوء بعض الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة إلى شراء توقيعات منتخبين مقابل الحصول على التزكية من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية"، أمرت النيابة بفتح تحقيق ابتدائي معمق حول هذه القضية.

وأضاف النائب العام في الجزائر، أنه تم الاستماع إلى أكثر من 50 شخصا من المنتخبين اعترفوا بتلقيهم مبالغ مالية تتراوح مقابل تزكيتهم لهؤلاء الراغبين في الترشح.

 

 

دعا وزير المجاهدين وذوي الحقوق في الجزائر، العيد ربيقة، اليوم الخميس ، الى تجويد استراتيجيات الدفاع وصناعة المحتوى الرقمي البديل لمواجهة التهديدات الرقمية التي تمس بذاكرتنا وهويتنا في الفضاءات الافتراضية .

جاء ذلك خلال تصريحات له بمناسبة انعقاد ندوة وطنية حول صناع المحتوى والذاكرة, وفي ذات الصدد ، قال وزير المجاهدين ان أمن الذاكرة من ركائز الأمن القومي، لأنه يرتبط بأمن المجتمع وبالسيادة وبمفهوم الهوية.

كما  حث وزير المجاهدين على إشراك جميع الفاعلين الشباب المهتمين بالتاريخ الوطني ضمن إستراتيجية القطاع في صون الذاكرة الوطنية.