مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الكهرباء العراقي يعلن نصب 70محولة لتوفير طاقة مستمرة لمواكب خدمة الزائرين

نشر
الأمصار

أعلن وزير الكهرباء العراقي، زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، عن نصب 70 محولة لتوفير طاقة مستمرة لمواكب خدمة الزائرين، فيما تابع أعمال الصيانة الجارية لطرق الزائرين في محافظة النجف الأشرف استعدادا لزيارة الأربعين.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل أشرف ميدانيا على نصب ٧٠ محولة جديدة وأسلاك ذات جودة عالية؛ لضمان توفير إمدادات مستقرة من الطاقة لمواكب خدمة الزائرين".

وأضاف البيان، أن "الوزير اطلع على جهود الفرق العاملة لتركيب أنظمة إنارة حديثة على امتداد مسارات الزائرين".

وأشاد، بـ "التقدم الملحوظ في الأعمال منذ زيارته الأخيرة"، موجهاً، بـ "تكثيف الجهود لإنجاح موسم الزيارة".

وكان وجّه وزير الكهرباء العراقي «زياد علي فاضل»، بإنهاء التعارضات في «مشروع مجسر الفضيلية»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

بيان وزارة الكهرباء العراقية

وذكرت وزارة الكهرباء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية «واع»، أن «وزير الكهرباء زياد علي فاضل، تفقد مشروع مجسر الفضيلية قيد الإنشاء ، واجتمع بمسؤولي الشركة المنفذة وملاكات فرع كهرباء الصدر، وجرى حسم كافة القضايا الفنية في مقدمتها التعارضات الموجودة وتسهيل عمل الشركات العاملة هناك».

وأضافت الوزارة: «كما قام الوزير بجولة ميدانية في أحياء المنطقة والتقى المواطنين ووجه بحلول فنية ومعالجات سريعة وصولا إلى تحقيق كهرباء مستقرة ومستدامة».

العراق.. الدماء تسيل في شطرة «ذي قار» بسبب إصلاح الكهرباء

وفي وقت سابق، دخل أحد الموظفين في فرع توزيع كهرباء شمال محافظة «ذي قار» ومقره قضاء الشطرة بالعراق، العناية المركزة بسبب اعتداء أحد المواطنين عليه، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء.

تفاصيل الواقعة

وقال مسؤول إعلام الفرع، عمار ياسر، إن «الموظف يعمل في صيانة كهرباء الشعلة التابعة لفرعنا تعرض لاعتداء بالضرب المُبرح من قِبل أحد المواطنين الخارجين عن القانون».

وأضاف، أن «الاعتداء حصل أثناء إصلاح أعطال الشبكة الكهربائية في منطقة الشعلة من قبل كوادرنا الفنية»، لافتًا إلى أن «الوضع الصحي الحالي للموظف حرج للغاية، حيث تم نقله للعناية المشددة في مستشفى الشطرة العام».

 

وأكد ياسر، «فرع شمال ذي قار لن يقف مكتوف الايدي في سبيل حماية كوادره، وسيتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق المعتدين».

العراق.. وزير الكهرباء يُوجّه بعدم التأخر بتجهيز مراكز الصيانة بقطع الغيار ‏

وفي وقت سابق، وجه وزير الكهرباء في العراق ‏زياد علي فاضل، يوم السبت، بعدم التأخر في تجهيز مراكز الصيانة بقطع الغيار وتأمين كميات كافية من المواد الحاكمة خلال فصل ‏الصيف. ‏

وقالت الوزارة في بيان، إنه "في إطار جهوده ومتابعاته المتواصلة لعمل المنظومة الكهربائية، أجرى وزير الكهرباء ‏زياد علي فاضل، يوم السبت، زيارة إلى قسم المخازن المركزية لكهرباء بغداد".

وأضافت، أن "الزيارة تهدف إلى متابعة الوضع الحالي للمخزون المركزي من قطع الغيار، حيث اطلع سيادته ‏على الرصيد المتاح وأصدر توجيهاته بتأمين كميات كافية من المواد الحاكمة خلال فصل ‏الصيف".