مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

واشنطن تعلن وصول حاملة الطائرات "لينكولن" ومجموعتها بدلا من "روزفلت" بالشرق الأوسط

نشر
الأمصار

أعلنت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) سابرينا سينج، أنها نشرت سربًا إضافيًا من المقاتلات والمزيد من السفن الحربية في الشرق الأوسط؛ مع وجود حاملة الطائرات "لينكولن" في المنطقة.

وقال سينج - في بيان نقلته قناة (الحرة) الأمريكية - إن "حاملة الطائرات لينكولن ومجموعتها ستحل محل الحاملة روزفلت".

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قد أمر - في وقت سابق - بإرسال سفن تابعة للبحرية الأمريكية ومدمرات وسرب من المقاتلات وقوات إضافية إلى منطقة الشرق الأوسط.

تأتي هذه التطورات في ظل قلق واشنطن بعد عمليتي اغتيال لرئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية، في طهران، واغتيال القائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر، في بيروت.

أمريكا: الصراع بين إسرائيل وحزب الله طال أمده ولابد من التوصل لحل سريع

 أكدت الخارجية الأمريكية أن الصراع بين إسرائيل وحزب الله اللبناني طال أمده ولابد من التوصل إلى حل سريع، مشيرة إلى أن الحل الدبلوماسي قابل للتحقيق وتواصل واشنطن الانخراط في محادثات دبلوماسية لتهدئة التوتر.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل قوله إن واشنطن تواصل جهودها الدبلوماسية لخلق الظروف لتمكين المدنيين على جانبي الحدود اللبنانية ـ الإسرائيلية من العودة بأمان إلى ديارهم، مضيفا أن الولايات المتحدة تعطي الأولوية لحماية المدنيين في أي صراع.

وكانت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت، وقائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، قد أكدا مؤخرا ضرورة وقف إطلاق الصواريخ عبر الخط الأزرق، بين لبنان وإسرائيل، وحثا الجميع على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

رحلات الطيران

وألغت أو أجلت بعض شركات الطيران العالمية والإقليمية رحلاتها إلى بيروت وسط التوترات بين إسرائيل وحزب الله، وأظهرت بيانات فلايت رادار خلو المجال الجوي اللبناني تقريبا من الطائرات.

وذكرت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية، أن عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية يتعلق بمخاطر التأمين في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية والذي تسبب في إلغاء أو تأخر بعض الرحلات في مطار بيروت.

 

وألغت لوفتهانزا ويوروينجز التابعة لها ثلاث رحلات إلى بيروت كان من المقرر أن تنطلق بعد ظهر اليوم، بحسب ما أظهرته لوحة مواعيد إقلاع ووصول الرحلات في المطار وموقع تتبع الرحلات فلايت رادار 24.