مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ارتفاع عدد قتلى مدرسة "حمامة" بحي الشيخ رضوان إلى 17 فلسطينيا

نشر
الأمصار

أعلن الدفاع المدني في غزة  اليوم السبت، ارتفاع عدد شهداء مدرسة “حمامة” في حي الشيخ رضوان إلى 17 شهيد.

وقال الدفاع المدني في غزة للتلفزيون العربي ، أن الاحتلال استهدف مدرسة الإيواء في حي الشيخ رضوان مرتين بالصواريخ.
وأضاف الدفاع المدني في غزة أن الاحتلال يرتكب مجزرة ولم يترك أي مكان آمن في القطاع، مؤكدا ً أن أهداف الاحتلال في القطاع هي أطفال ونساء ومدنيون عزل.

وتابع الدفاع المدني في غزة: "طواقمنا تعجز عن التعامل مع حجم المأساة والأضرار في ظل نقص المعدات".

إصابة 5 فلسطينيين في هجوم للمستوطنيين على قرية المغير برام الله

أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، مساء اليوم السبت، بإصابة 5 فلسطينيين، خلال هجوم للمستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على قرية المغير شمال شرق رام الله بـ الضفة الغربية.

وقالت وكالة "وفا" إن المستوطنين هاجموا أطراف قرية المغير من الجهة الغربية، وأطلقوا الرصاص تجاه الفلسطينيين في المنطقة، ما أدى لإصابة فلسطينيين بثلاث رصاصات.

وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية من الجهة ذاتها فيما بعد لتأمين الحماية للمستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود والمستوطنين الرصاص والغاز السام المسيل للدموع تجاه الفلسطينيين، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص بالرصاص الحي بالخاصرة والكتف والقدم.

ووفقا للوكالة فقد وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة، إلى جانب إصابة فلسطيني بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

في ذات السياق، تجمهرت مجموعة أخرى من المستوطنين في منطقة "جبل أم ذياب" بقرية خربثا بني حارث غرب رام الله.

مقتل 9 فلسطينيين بقصف في طولكرم

قُتل، اليوم السبت، تسعة فلسطينيين، في عمليتي قصف منفصلتين، نفذتهما قوات الكيان الصهيوني في طولكرم شمال الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن "عملية القصف الأولى استهدفت صباحا مركبة على طريق زيتا- عتيل شمال طولكرم، ما أدى الى اشتعال المركبة واستشهاد خمسة مواطنين كانوا بداخلها".

وأشارت إلى، أن "عملية القصف الثانية استهدفت مجموعة من الشبان في منطقة وعرة بين بلدة بلعا وضاحية اكتابا شرق طولكرم، ما أسفر عن استشهاد أربعة شبان، ما زالوا مجهولي الهوية، حيث قامت قوات الاحتلال باحتجاز جثامينهم ونقلها إلى جهة مجهولة".

الجيش الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينياً بينهم صحفي وطفل بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، 22 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلة، بينهم صحفي وطفل، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وبحسب بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، تركزت عمليات الاعتقال في محافظتي رام الله والخليل، فيما توزعت بقيتها على محافظتي طولكرم والقدس.

وأشار البيان الى أن حملة الاعتقالات رافقها تنفيذ عمليات اقتحام واسعة واعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب منازل الفلسطينيين.