مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مباحثات مشتركة بين رئيس وزراء إثيوبيا ووزير الخارجية التركي

نشر
الأمصار

عقد رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد مناقشة مع وزير خارجية تركيا هاكان فيدان حول استمرار العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكتب أبي أحمد  على مواقع التواصل الإجتماعي على موقع (X) "استقبلت صباح اليوم وزير خارجية جمهورية تركيا هاكان فيدان، تركزت مناقشاتنا علىالعلاقات الثنائية المستمرة بين بلدينا".

رئيس الوزراء الإثيوبي يعقد اجتماعاً مع السفراء الإثيوبيين المعينين حديثاً

 عقد رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد اليوم مع السفراء المعينين حديثًا بعد اختتام تدريبهم على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وفقًا لمكتب رئيس الوزراء.

وقد قدمت وزارة الخارجية تدريبًا على مدار الأسابيع الماضية للسفراء المعينين حديثًا لتمكينهم من فهم ديناميكيات الظروف الدبلوماسية العالمية وتعزيز المصالح الوطنية بكفاءة وعزيمة.
تم تقديم التدريب قبل سفر السفراء على أجندات مختلفة لمساعدتهم على تعزيز المصالح الوطنية لإثيوبيا بشكل فعال.

يغطي التدريب مجموعة من القضايا الوطنية والإقليمية والقارية والدولية فيما يتعلق بالمصالح الوطنية لإثيوبيا بما في ذلك الدبلوماسية الاقتصادية ودور إثيوبيا في المنتديات المتعددة الأطراف وسياسة الشتات والعلاقات الإعلامية من بين قضايا حيوية أخرى.

رئيس الوزراء الإثيوبي يبحث سبل التوافق مع الأحزاب السياسية

بحث رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد مع ممثلي الأحزاب السياسية اليوم حول التوصل إلى توافق في الآراء بشأن القضايا الوطنية ذات الأهمية للجميع.


وقال رئيس الوزراء: "في وقت سابق من أبريل، التقى بممثلي الأحزاب السياسية لمناقشة التعاون في القضايا الوطنية"، وأشار إلى أنه تم تحديد الطرق لمواصلة المناقشات على مختلف المستويات".

وغرد رئيس الوزراء على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال: اليوم، التقينا مرة أخرى استمرارًا لاجتماع أبريل، للعمل على التوصل إلى توافق في الآراء بشأن القضايا الوطنية التي تهم الجميع". 

 

إثيوبيا.. مباحثات بين الأحزاب حول الأجندات الوطنية والمصالح السياسية

 

ناقشت الأحزاب السياسية الإثيوبية مختلف الأجندات الوطنية والمصالح السياسية المشتركة.

وحضر المناقشة رئيس مكتب منسق مركز بناء الديمقراطية بدرجة نائب رئيس الوزراء أدم فرح ورئيس المجلس المشترك للأحزاب السياسية ديستا دينكا وغيرهم من قادة وأعضاء الأحزاب السياسية.

وبهذه المناسبة، قال آدم إن هذه المناقشة تم التخطيط لها وفقًا للوعد الذي قطعه رئيس الوزراء أبي أحمد في مناقشته التي أجراها سابقًا مع الأحزاب السياسية.