مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله يعلن قصف موقع المالكية بقذائف المدفعية

نشر
حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني، عن قصف موقع المالكية بقذائف المدفعية، مشددًا على أنه حقق إصابة مباشرة بالمبنى، مع استمرار تصاعد العمليات العسكرية بين قوات الجيش الإسرائيلي قوات حزب الله، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ "القاهرة الإخبارية".

بيان من حزب الله:

وقال حزب الله اللبناني، إنه تم استهداف موقع بركة ريشا الإسرائيلي بقذائف المدفعية وحققنا إصابة مباشرة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.

لبنان.. «حزب الله» يقصف مُستوطنة بيت هلل لأول مرة بعشرات صواريخ «الكاتيوشا»

أعلن «حزب الله اللبناني»، إدخاله ‌‌‌‏على جدول نيرانه ‏مُستوطنة جديدة هي «بيت هلل»، وقصفها لأول مرة بعشرات صواريخ «الكاتيوشا»، مع إصابة مدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال حزب الله في بيان له: «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا الاعتداءات التي ‏طالت قريتي كفركلا ودير سريان وإصابة مدنيين، أدخلت ‌‌‌‏المقاومة الإسلامية على جدول نيرانها ‏المستعمرة الجديدة بيت هلل وقصفتها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا».‏

وسُمع دوي صفارات الإنذار في مُستوطنات «كريات شمونة وتل حاي» بمنطقة الجليل الأعلى في إسرائيل، إثر رشقة صواريخ كبيرة من لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وانطلقت رشقة صاروخية كبيرة بإتجاه إصبع الجليل، وسُمع بعدها دوي انفجارات ضخمة وشوهدت الصواريخ الإعتراضية الإسرائيلية تعمل في المكان.

وقال موقع «حدشوت حموت» العبري: «أنباء عن إطلاق 50 صاروخا من لبنان نحو الجليل قبل قليل».

لبنان.. «حزب الله» يُعلن التصدي لمُقاتلات إسرائيلية اخترقت الأجواء الجنوبية

من ناحية أخرى، أعلن «حزب الله اللبناني»، أنه أطلق صواريخ مُضادة ‏للطائرات على «مُقاتلات حربية إسرائيلية» داخل أجواء جنوب لبنان، مما أجبرها على ‏التراجع والانسحاب إلى خلف الحدود‏، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقال حزب الله في بيان له: «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، أطلق مجاهدو ‌‌‏‌‏المقاومة الإسلامية في وحدة الدفاع الجوي ليل يوم الخميس، صواريخ مضادة ‏للطائرات على طائرات العدو الحربية داخل الأجواء اللبنانية في منطقة الجنوب مما أجبرها على ‏التراجع والانسحاب الى خلف الحدود‏ اللبنانية مع فلسطين المحتلة».‏