مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُجدد تهديدها بنشر صواريخ نووية ردًا على الإجراءات الغربية

نشر
الأمصار

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم الأحد، إن روسيا قد تلجأ إلى نشر صواريخ نووية ردًا على الإجراءات الغربية المفروضة ضد موسكو.

 

 

وتابع ريابكوف في تصريحات لوسائل إعلام روسية أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية: "إن موسكو ليس لديها سبب للخوف أو القلق من الأفعال الغربية التي تهدف إلى الإضرار بأمن البلاد، ولكن لا أستبعد أن تأتي اللحظة التي ستكون هناك حاجة فيها إلى قيام روسيا بنشر صواريخ نووية، لأن قيادة البلاد بدأت الاستعداد لاحتمال نشر الصواريخ الأمريكية في أوروبا منذ فترة طويلة".

 

 

وأضاف المسئول الروسي أن كل ما تحتاجه موسكو للرد قد تم وضعه بالفعل، وفي وقت لاحق سيقرر العسكريون والقائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية الرئيس فلاديمير بوتين أين وكيف وماذا سننشر من الأسلحة لدرء هذه التهديدات.

 

وشدد على أن موسكو لن تقدم تنازلات أحادية الجانب للغرب من أجل تسوية الصراع الأوكراني.

 

وقال ريابكوف إن موسكو "لن تقدم تنازلات لواشنطن" إذا ما حاولت الأخيرة فرض شيء على روسيا تستفيد منه الولايات المتحدة وحدها، مشددا على أن زمن التنازلات الأحادية الجانب من جانب موسكو انتهى بشكل لا رجعة فيه".

 

وتابع ريابكوف:"لن نقوم بأي تنازلات في المستقبل، حتى في أفضل السيناريوهات في علاقاتنا مع حلف شمال الأطلسي "ناتو" والاتحاد الأوروبي، وهو أمر يصعب تصوره الآن، ولكن حتى في هذه المواقف، لن تكون هناك تنازلات أحادية الجانب من جانبنا".

 

روسيا: الدفاعات الجوية تدمر 75 مسيرة أوكرانية


أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، دمرت خلال الليلة الماضية، 75 مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "خلال الليلة الماضية، عندما حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات دون طيار على أهداف في الأراضي الروسية، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي العاملة ودمرت 36 طائرة دون طيار فوق مقاطعة روستوف، و8 فوق مقاطعة كورسك"، وفقا لما ذكره موقع سبوتنيك الروسي الإخباري.

وأضاف البيان: "تم إسقاط 9 مسيرات فوق بيلغورود، و17 فوق أورلوفسكايا، واثنتين فوق مقاطعة ريازان، ومسيرة واحدة فوق مقاطعة فارونيج، ومسيرة فوق بحر آزوف، ومسيرة فوق إقليم كراسنودار".

 

وفي وقت سابق من اليوم، قال حاكم مقاطعة روستوف الروسية، فاسيلي غولوبيف، في ساعة مبكرة اليوم السبت، إن أراضي المقاطعة تعرضت الليلة الماضية لهجوم بـ 55 طائرة مسيرة أوكرانية.

وأضاف الحاكم في منشور على قناته تلغرام: "الليلة الماضية، تعرضت أراضي مقاطعة روستوف لهجوم بـ 55 طائرة مسيرة أوكرانية. ونتيجة للهجوم، لم تقع إصابات".