مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا تشارك في اجتماع أفريقي يناقش استراتيجيات تعزيز التنمية الاجتماعية

نشر
الأمصار

شارك وفد من وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، في أعمال الدورة العادية الخامسة للجنة الفنية للتنمية الاجتماعية والعمل والعملاء المنعقدة في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا والمخصصة لمناقشة استراتيجيات تعزيز التنمية الاجتماعية والعمل والتوظيف الأخلاقي.

وبحسب بيان للوزارة اليوم الأحد فأن الوفد الليبي برئاسة كلا من وكيل التنمية والتطوير إبراهيم كشيره والخبير الاجتماعي بالوزارة علي فرج، شارك في الاجتماعات التي حضرها أكثر من 300 خبير من مختلف الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي.

 وحملت هذه الدورة عنوان "الأجندة الاجتماعية 2063: تعزيز النظم البيئية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني"، وتم التركيز في المناقشات على الموضوعات المتعلقة بسياسات الاتحاد الأفريقي في مجال الاقتصاد الاجتماعي التضامني وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية.

ليبيا.. رئيس هيئة الرقابة الإدارية يناقش آلية سير العمل بالهيئة

عقد رئيس هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا "عبد الله قادربوه"، اليوم الأحد، بديوان الهيئة بطرابلس اجتماعا موسّعا ضم مديري الإدارات العامة والفرعية والمكاتب ، ومدير الأكاديمية الوطنية للتدريب بالهيئة ، وذلك لبحث ومناقشة كافة الأعمال المتعلقة بآلية سير العمل ، والوقوف على العراقيل والمشاكل بغية إيجاد حلول ناجعة لها.

وذكرت هيئة الرقابة الادارية ان الاجتماع ناقش عدة محاور أساسية أهمها التنظيم الداخلي للهيئة ، وأولويات الإدارات والمكاتب والفروع واحتياجاتها الفعلية لتحسين جودة الأداء بها ، كما عرج على ملف تطوير الموارد البشرية والفنية من تأهيل للعناصر البشرية والرفع من كفايتهم واستثمار قدراتهم في تحسين جودة العمل الرقابي أثناء متابعة الهيئة للجهات التنفيذية الخاضعة لها ، وفي هذا الخصوص أكد مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب بالهيئة قرب جهوزية الأكاديمية لتدريب الأعضاء والموظفين .

كما تم التطرق إلى الملاحظات الواردة في التقرير السنوي للعام 2023م ، المعد من مكتب التخطيط والمعتمد من رئاسة الهيئة ، والإجراءات القانونية المتخذة حيال المخالفات والتجاوزات التي تكشفت للهيئة أثناء تقييمها لأداء الجهات التنفيذية الخاضعة لرقابتها ، في عدد من الملفات المدرجة في الخطة السنوية للعام الماضي .

واضافت ان الاجتماع ناقش أيضا الخطة السنوية للعام 2024م ، المعدة من مكتب التخطيط والمعتمدة من رئاسة الهيئة ، وفي هذا الصدد بحث الرئيس الآلية المثلى لإنتاج تقارير موضوعية تعكس فاعلية الهيئة في متابعتها لأداء الجهات العامة بالدولة ، حاثاً الإدارات والمكاتب والفروع على ضرورة الالتزام بمواعيد الخطة وفق الآجال المحددة وتسليم التقارير الرقابية ربع السنوية في مواعيدها المحددة ، مع تشديده على ضرورة الالتزام بمتابعة قطاعي التعليم والصحة على مدار العام وبشكل دوري؛ لأهميتهما في تقديم الخدمات التي تمس المواطنين .