مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس شبكة الإعلام العراقي يبحث مع السفير الجزائري ببغداد التعاون الثنائي

نشر
رئيس شبكة الإعلام
رئيس شبكة الإعلام العراقي

بحث رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي، اليوم الاثنين، مع السفير الجزائري لدى بغداد جهاد الدين بلكاس التعاون الثنائي بمجال الإعلام، فيما أعلن السفير الجزائري إبرام وثيقتين مع شبكة الإعلام.

مباحثات بين رئيس شبكة الإعلام العراقي والسفير الجزائري:

وأكد رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي، خلال استقباله السفير الجزائري لدى بغداد في مقر الشبكة على الدور الذي تضطلع به شبكة الإعلام في دعم النظام السياسي وتعزيز ثقة الجمهور به وتسليط الضوء على المشاريع الخدمية المختلفة.

وأشار إلى أن "شبكة الإعلام ستحتضن المنتدى الإعلامي العربي الذي سيعقد في بغداد العام المقبل وستقدم الدعوات لمدراء وسائل الإعلام الجزائرية للمشاركة فيه"، لافتاً إلى أن "الشبكة ستقوم بإرسال موفدين إلى الجزائر لتغطية الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما أن الشبكة تتطلع لزيادة التعاون وتبادل الخبرات مع وسائل الإعلام الجزائرية".

وأكد السفير الجزائري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، على هامش لقائه برئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي، أنه "تحدث خلال اللقاء حول العلاقات العراقية الجزائرية، منها المجال الإعلامي".

وأشار، الى أن "المحادثات كانت شيقة ومثمرة، حيث تناولت سبل تعميق العلاقات في المجال الإعلامي"، معرباً عن "تطلعه لقرب عقد اجتماع اللجنة المشتركة العراقية الجزائرية".

وأضاف، أن "وثيقتين ستبرمان في المجال الإعلامي بين مؤسستي التلفزيون ووكالات الأنباء العراقية والجزائرية".

وتابع، أن "اللقاء تضمن مناقشة مواضيع أخرى، لاسيما العلاقات المستقبلية بين المؤسسات الإعلامية في العراق والجزائر".

وأعلن فريق الإعلام الحكومي في العراق، اليوم الجمعة، إطلاق أربع خدمات جديدة تخص المواطنين، فيما وضح آلية التسجيل على خدمة (لوحتك في بيتك) عبر منصة أور الالكترونية.

وقال المتحدث باسم فريق الإعلام الحكومي حيدر مجيد،: إن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مستمرة في ملف عملية التحول الرسمي عبر دائرة مركز البيانات الوطني بالتنسيق مع جميع المؤسسات الحكومية بأتمتة وتحويل جميع الخدمات الورقية الى الكترونية"، مبيناً أن "عدد الخدمات التي تقدمها بوابة أور الالكترونية وصل لغاية الآن 421 خدمة". 

وأضاف مجيد أن "مركز البيانات الوطني، اطلق أربع خدمات جديدة تخص المواطنين، خدمتين بالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث تمت إعادة خدمة المعين المتفرغ، وكذلك خدمة بالتنسيق مع وزارة النفط في طرح استمارة خاصة للتعيين على وظيفة حارس أمني، وأيضاً خدمة مهمة أطلقت يوم أمس بالتنسيق مع مديرية المرور العامة خدمة (لوحتك في بيتك) حيث تمكن المواطنين من تركيب اللوحات التسجيل الخاصة بالمركبات في منازلهم وهذه الخدمة متوفر عبر بوابة أور الالكترونية في ملء الاستمارة الخاصة"، مشيراً الى أنه"سيتم تخصيص مفرزة من مديرية المرور العامة تذهب الى منزل المواطن طالب هذه الخدمة لتركيب اللوحة، وستكون عملية دفع الأجور عبر الدفع الالكتروني".