مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التموين المصرية: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي لـ1000 محل

نشر
الأمصار

أعلن تقرير لـ وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، عن ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الصيفي 2024 إلى 1000 محل تجاري في اليوم الأول.

ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي لـ1000 محل

وأشار التقرير إلى أن من يريد من المحلات المشاركة فى الأوكازيون التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ومن المقرر أن تستمر الحملات الرقابية لوزارة التموين والتجارة الداخلية على الأسواق للتصدى لاى مخالفات من خلال  مجموعات عمل بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين وتحرير محاضر لأى مخالفة، أيضا متابعة الباركود الخاص بكل منتج لمعرفة السعر قبل وبعد الأوكازيون.

انطلاق الأوكازيون الصيفي 2024 

وقد أعلنت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، انطلاق الاوكازيون الصيفي 2024 اليوم، بتخفيضات كبيرة على الأسعار تصل إلى 70% على مختلف الأنواع.

وقالت سماح هيكل سكرتير شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إنّ محلات الملابس الجاهزة تتزين اليوم باللون الأحمر بالإعلان عن المشاركة في اول أيام الاوكازيون الصيفي 2024.

وأشارت إلى ضرورة التزام المحلات بالقواعد والمعايير العامة للمشاركة في الاوكازيون من خلال وضع السعر قبل وبعد التخفيض والالتزام بسياسه الاستبدال والاسترجاع، كما أقرّ القانون خلال 14 يومًا خلال فتره الأوكازيون.

وأضافت سكرتير شعبة الملابس الجاهزة، أنَّه من المتوقع أن يشهد موسم الأوكازيون الصيفي 2024، إقبالا كبيراً من جانب المواطنين مقارنة بالعام الماضي، ويرجع ذلك لاستقرار الأسعار في الموسم الحالي بخلاف الموسم السابق.

وأوضحت سكرتير شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية أنَّ نسبة التخفيضات على أسعار الملابس الجاهزة تتراوح ما بين 10 إلى 70%، على مختلف الأنواع، إذ يوجد تفاوت في أسعار مختلف الأنواع نظراً لاختلاف الخامات المستخدمة.

اشترطت وزارة التموين والتجارة الداخلية على المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024 بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين الواقع فى دائرتها محالهم التجارية وكاتبة الأسعار على المنتجات موضح بها الثمن الفعلي والتي كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة للتصفية .

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الأوكازيون الصيفى 2024 اليوم الاثنين  في ظل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من جدية العروض ،كما يمكن الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات قد ترتكب من جانب بعض التجار فى حالة الإعلان عن تخفيضات وهمية ويتم التواصل على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك "19588".