مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء الأردني يستقبل وزير الصناعة والمعادن العراقي 

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الأربعاء، وزير الصناعة والمعادن في جمهورية العراق خالد البتال، الذي يزور المملكة لترؤس الجانب العراقي في اجتماعات الدورة الثلاثين للجنة الوزارية المشتركة بين البلدين والتي تبدأ اعمالها في عمان اليوم ويرأسها عن الجانب الاردني وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، على العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على تعزيزها في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

ولفت الخصاونة الى اهمية اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين ودورها في تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين.

كما أكد رئيس الوزراء الأردني، ضرورة تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الاستراتيجية الكبرى على ارض الواقع التي تم الاتفاق عليها ثنائياً وفي اطار الية التعاون الثلاثي بين الاردن والعراق ومصر سيما ما يتعلق بالربط الكهربائي والمدينة الصناعية على الحدود بين الاردن والعراق وبما يخدم مصالح الدول الثلاث وشعوبها.

وحضر اللقاء وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي والقائم بالاعمال العراقي في عمان منيف علي حسين.

رئيس الوزراء الأردني يلتقي وزير الطاقة السعودي

ومن جهة أخرى، التقى رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، وزير الطاقة السعودي سمو الأمير عبد العزيز بن سلمان.

وأكد الخصاونة ووزير الطاقة السعودي، العلاقات الأخوية والتاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية التي تحظى برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد وأخيه سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، والحرص المشترك على تطوير هذه العلاقات في المجالات كافة.

وبحث رئيس الوزراء الأردني ووزير الطاقة السعودي بحضور وزير الطاقة الدكتور صالح الخرابشة أوجه التعاون في مجالات الطاقة المختلفة بين البلدين، مؤكدين الحرص على تطوير هذا التعاون وتعزيزه بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وحضر اللقاء وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي، والسفير الأردني في الرياض هيثم أبو الفول، وسفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن نايف بن بندر السديري.