مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل نقل جثمان عامل مصري لقى مصرعه غرقًا في الإمارات

نشر
وزير العمل المصري،
وزير العمل المصري، محمد جبران

وجّه وزير العمل المصري، محمد جبران، اليوم الأربعاء، الشكر والتقدير إلى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والقنصلية المصرية بدبي، على التنسيق والتعاون، والجهود المبذولة لإنهاء الإجراءات اللازمة، لنقل جثمان عامل مصري لقى مصرعه غرقًا بالإمارات إلى أرض الوطن.

عامل مصري يلقى مصرعه غرقًا في الإمارات

وكان وزير العمل، قد وجه منال عبدالعزيز، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالإمارات بمتابعة هذا الحادث لحظة بلحظة، حتى يعود الجثمان إلى أرض الوطن، مؤكدًا الحرص على تقديم كافة أنواع الحماية والدعم للعمالة المصرية التي تعمل في نطاق عمل مكاتب التمثيل العمالي في الخارج.

وأكدت منال عبدالعزيز رئيس مكتب التمثيل العمالي بالإمارات، أن المكتب تابع واقعة وفاة محمد أبوالقاسم عبدالحميد عبدالغفار، عامل، الذي وافته المنية غرقًا، بمنطقة الفجيرة.

وأوضحت رئيس مكتب التمثيل العمالي بالإمارات، أنه بالتعاون والمتابعة، مع القنصلية المصرية بدبي، كانت سرعة إنهاء جميع إجراءات، وسيتم نقل جثمان المواطن المتوفى إلى أرض الوطن على رحلة مصر للطيران التي سوف تُقلع الساعة 4 فجرًا من الإمارات، لتصل إلى مطار القاهرة في تمام الساعة الثامنة، صباح غدًا الخميس.

الإمارات تدعو مواطنيها في بنجلاديش للعودة إلى البلاد

وقد دعت سفارة الإمارات في دكا، الإماراتيين المتواجدين في بنجلاديش للعودة إلى الإمارات في أقرب وقت.

وأشارت السفارة الإماراتية إلى أن دعوتها بسبب "الأحداث الراهنة في بنجلاديش"، وذلك بحسب ما نشرته السفارة عبر حسابها على منصة "إكس".

وحذرت وزارة الخارجية الإماراتية المواطنين من زيارة المناطق التي تشهد أعمال الشغب والمظاهرات، والحرص على تفادي أي تجمعات بها.

وفي إطار ذلك، أهابت وزارة الخارجية بالمواطنين المتواجدين في بنجلاديش ضرورة التواصل مع مركز اتصال الوزارة.

وقد دعا طلاب محتجّون في بنغلاديش إلى مسيرة نحو العاصمة دكا، الاثنين، في تحدٍّ لحظر التجوال الشامل؛ للضغط على رئيسة الوزراء، الشيخة حسينة، للاستقالة، وذلك غداة اشتباكات دامية في البلد الواقع في جنوب آسيا، أسفرت عن مقتل نحو مائة شخص. واندلعت احتجاجات وأعمال عنف في بنغلاديش، الشهر الماضي، بعد أن طالب مجموعة طلاب بإلغاء نظام الحصص المثير للجدل في الوظائف الحكومية. وتطورت الاحتجاجات إلى حملة تهدف إلى الإطاحة بحسينة التي فازت بولاية رابعة على التوالي في يناير الماضي، في انتخابات قاطعتها المعارضة.