مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية العراقي يوجّه بنقل ضابط مرور أساء للمواطنين في الرستمية

نشر
الأمصار

وجّه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، بنقل ضابط مرور أساء إلى المواطنين في موقع الرستمية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وجه بنقل ضابط مرور  أساء الى المواطنين في موقع مرور الرستمية الى مديرية مرور الرطبة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

 وأكد الوزير بحسب البيان أن "الوزارة بجميع كوادرها متواجدة لخدمة الوطن والمواطن بإخلاص وفق معايير القانون وحقوق الإنسان".

وزير الداخلية العراقي يوجه باستحداث الخطط الاستخبارية والاعتماد على التقنيات الحديثة

وجه وزير الداخلية العراقي رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، باستحداث الخطط الاستخبارية والاعتماد على التقنيات الحديثة.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً في مقر وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، ضم الأجهزة الاستخبارية في وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي. "

وأكد الوزير، بحسب البيان، على "أهمية التنسيق بين جميع الجهات الاستخبارية خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، لضمان توحيد المعلومات والعمل على تحليلها لتعزيز أمن هذه المناسبة التي يشارك فيها ملايين الزائرين من داخل البلاد وخارجها". 

وشدد على "توزيع الموارد البشرية بالشكل المطلوب والتعاون التام مع القطعات الأمنية المكلفة بهذا الواجب"، موجهاً "باستحداث الخطط الاستخبارية والاعتماد على التقنيات الحديثة." 

واستمع الوزير الى جملة من النقاشات التي من شأنها تحقيق الأهداف المرسومة في هذه المناسبة، في حين أصدر عدداً من التوصيات المهمة المتعلقة بعمل هذه الأجهزة والدوائر الاستخبارية.

وزير الداخلية العراقي: خطة لتعزيز التحصينات على المثلث الحدودي مع سوريا والأردن

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الجمعة، وجود خطة لدعم التحصينات الأمنية جنوبي القائم على المثلث الحدودي مع سوريا والأردن عبر إسناد قيادة قوات الحدود الثانية، فيما أشار إلى إكمال تحصين شمالي القضاء بنسبة 100٪.

وقال الشمري- خلال جولته على الشريط الحدودي العراقي السوري وافتتاحه مقر قيادة قوات الحدود المنطقة الثانية في تصريحات صحفية، إن "جنوب القائم باتجاه المثلث العراقي الأردني السوري من مسؤولية قيادة قوات الحدود المنطقة الثانية لذلك قاطعها يحتل لدينا أهمية عالية". 

وأضاف، "لدينا خطة ومشاريع لتقوية التحصينات في هذه المنطقة، وبالنسبة للجزء الشمالي من القائم فإنه أصبح محصنا بشكل كامل بواسطة خندق وكتل كونكريتية". 

وتابع، "سيكون هناك إسناد كبير لهذه القيادة من خلال دعم التحصينات والتحكيمات الموجودة على طول الشريط الحدودي، وهذه الحدود يجب أن تكون محكمة بنسبة 100٪؛ لمنع التسلل وتهريب المخدرات والأسلحة لتكون مؤمنة بشكل كامل

وكان أكد وزير الداخلية  العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الجمعة، على حماية الشريط الحدودي (العراقي - السوري) وعدم السماح بأي ثغرة.