مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. محافظ الديوانية يعلن إنهاء ملف الدوام الثلاثي في مدارس المحافظة

نشر
الأمصار

أعلن محافظ الديوانية في العراق عباس شعيل الزاملي، اليوم الأربعاء، عن إنهاء ملف الدوام الثلاثي في مدارس المحافظة، فيما شدد على تجهيز إدارات المدارس بالكتب والمستلزمات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وقال الزاملي- لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير الداخلية إبراهيم نامس الجبوري أجرى اليوم زيارة الى محافظة الديوانية"، مبينا، أنه "تم بحث آليات الارتقاء وتعزيز القطاع التربوي في المحافظة".

وأضاف، أن "زيارة وزير التربية هي رسالة إيجابية للاهتمام بالقطاع التربوي في المحافظة"، مشددا على "ضرورة إكمال وإنهاء ملفي المعترضين والشهادات العليا".

وتابع، "بحثنا مع الوزير تجهيز إدارات المدارس بالكتب والمستلزمات قبل بدء العام الدراسي الجديد"، لافتا الى "إنهاء ملف الدوام الثلاثي في المدارس".

وذكر، أن "الديوانية تعاني نقصا كبيرا في الأبنية المدرسية؛ بسبب التوسع العمراني، وهي بحاجة لعدد من المدارس للقضاء على ظاهرة الدوام المزدوج"، لافتا إلى، أن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري أكد أن زيارته إلى محافظة الديوانية تأتي ضمن المنهاج الحكومي الذي يهدف إلى متابعة تنفيذ المشاريع والوقوف على أسباب التلكؤ لأغلب المدارس ووضع الحلول المناسبة لها".

وزير الداخلية العراقي يوجّه بنقل ضابط مرور أساء للمواطنين في الرستمية

وجّه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، بنقل ضابط مرور أساء إلى المواطنين في موقع الرستمية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وجه بنقل ضابط مرور  أساء الى المواطنين في موقع مرور الرستمية الى مديرية مرور الرطبة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

 وأكد الوزير بحسب البيان أن "الوزارة بجميع كوادرها متواجدة لخدمة الوطن والمواطن بإخلاص وفق معايير القانون وحقوق الإنسان".

وزير الداخلية العراقي يوجه باستحداث الخطط الاستخبارية والاعتماد على التقنيات الحديثة

وجه وزير الداخلية العراقي رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، باستحداث الخطط الاستخبارية والاعتماد على التقنيات الحديثة.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً في مقر وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، ضم الأجهزة الاستخبارية في وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي. "

وأكد الوزير، بحسب البيان، على "أهمية التنسيق بين جميع الجهات الاستخبارية خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، لضمان توحيد المعلومات والعمل على تحليلها لتعزيز أمن هذه المناسبة التي يشارك فيها ملايين الزائرين من داخل البلاد وخارجها". 

وشدد على "توزيع الموارد البشرية بالشكل المطلوب والتعاون التام مع القطعات الأمنية المكلفة بهذا الواجب"، موجهاً "باستحداث الخطط الاستخبارية والاعتماد على التقنيات الحديثة." 

واستمع الوزير الى جملة من النقاشات التي من شأنها تحقيق الأهداف المرسومة في هذه المناسبة، في حين أصدر عدداً من التوصيات المهمة المتعلقة بعمل هذه الأجهزة والدوائر الاستخبارية.