مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. القبض على 8 مطلوبين بالإرهاب وتجارة المخدرات وتهريب النفط

نشر
الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، اليوم الخميس، القبض على 8 مطلوبين بالإرهاب وتجارة المخدرات وتهريب النفط.

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد تمكنوا من الإطاحة بعنصر إرهابي و6 من تجار ومروجي المخدرات ومتهم آخر بتهريب المشتقات النفطية في مناطق مختلفة من العاصمة".

وأضاف، أن "المتهمين صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (4 إرهاب، 28 مخدرات)"، مشيراً إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وأُحيلوا إلى القضاء".

العراق.. القبض على شخص انتحل صفة وهمية لغرض ابتزاز أصحاب مكاتب الصيرفة 

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، القبض على شخص انتحل صفة وهمية لغرض ابتزاز أصحاب مكاتب الصيرفة في بابل.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أنه "بجهود استخبارية ومتابعة ميدانية، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة في محافظة بابل من إلقاء القبض على متهم ينتحل صفة وهمية ويقوم بابتزاز أصحاب مكاتب الصيرفة ومنافذ الكي كارد في المحافظة".

وأضاف البيان، أن "العملية تمت بعد نصب كمين محكم له وإلقاء القبض عليه بالجرم المشهود، كما ضبطت بحوزته مبالغ مالية وسلاح نوع (مسدس)".

وتابع، أن "المتهم أحيل مع المضبوطات الى الجهات القضائية المختصة لينال جزاءه العادل".

العراق يعلن ضبط (200) ألف حبة مخدرة ويفكك شبكة دولية لتجارة المخدرات

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن ضبط (200) ألف حبة مخدرة وتفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات في بغداد.

وذكر الجهاز في بيان  أن "مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة النجف الأشرف وبعد استحصال الموافقات القضائية تمكنت من تفكيك شبكة مخدرات دولية والقبض على (3) متهمين من أفرادها وضبط  (200) ألف حبة مخدرة نوع (كبتاجون) في بغداد".

وأشار الى أن "العملية جرت بعد جهد استخباري ومتابعة خط سير شبكة المخدرات الذي أفضى إلى كشف أساليب التهريب المبتكرة المتمثلة بإخفاء المواد المخدرة في داخل إطار عجلات الحمل وأكياس الرز ليتم توزيعها على المروجين".

العراق: القبض على متهمين اثنين كانا يديران أكثر من 200 صفحة للابتزاز 

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، القبض على متهمين اثنين كانا يديران أكثر من 200 صفحة للابتزاز والتشهير في محافظة المثنى.

وذكر بيان للجهاز، أنه "بعد عملية رصد ومتابعة لمنصات ومواقع التواصل الاجتماعي ونتيجة لشكاوى تلقاها جهاز الأمن الوطني تفيد بتعرض عدد من المواطنين والوجهاء ومدراء الوحدات الإدارية والمسؤولين في محافظة المثنى إلى عمليات ابتزاز وتشهير إعلامي عبر مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، قامت مفارز الجهاز  بتحديد هوية متهمين اثنين وإلقاء القبض عليهما بالجرم المشهود وبحوزتهما (9) أجهزة موبايل و (5) أجهزة لابتوب وأختام متعددة".