مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. "الإعمار" تُحدد موعد إنجاز مشروع ماء النجف الأشرف – الكوفة

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الماء التابعة لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، موعد إنجاز مشروع ماء النجف الأشرف – الكوفة ، فيما بحثت مشروع الاتمتة والجباية الإلكترونية في محافظة النجف الأشرف.

 

وقال المدير العام للمديرية العامة للماء في عمار عادل المالكي، في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "زيارته الى محافظة النجف الاشرف تأتي لمتابعة مشاريع الخطة الاستثمارية، للمديرية العامة للماء والمدرجة ضمن البرنامج الحكومي"، مبينا انه " تم عقد اجتماع في مقر مديرية ماء محافظة النجف مع الشركة المنفذة لمشروع الاتمتة والجباية الالكترونية واللقاء بالمحافظ والامين العام للعتبة العلوية المقدسة لمتابعة الجهد الساند الذي تقدمه المديرية العامة للماء خلال الزيارة الاربعينية من خلال الدعم بالاليات الحوضية وكذلك مراقبة نوعية المياه الصالح للشرب للمشاريع العاملة". 

وأضاف، أن "مشروع ماء نجف - كوفة يعمل بطاقة تصميمة 16 الف متر مكعب في الساعة، حيث يعمل على تغذية اكثر من 800 الف نسمة من سكان محافظة النجف المنطقة الشمالية من المحافظة، وايضا مركز قضاء الكوفة"، مؤكدا ان " هذا المشروع تبلغ نسبة انجازه بالوقت الحالي اكثر من 69 ‎%‎ من المؤمل انجازه في العام المقبل".

 

العراق: تدمير أوكار لعصابات داعش في الصحراء الغربية للأنبار


أعلنت القوات المسلحة العراقية، الجمعة، تدمير أوكار لتنظيم داعش الإرهابي في الصحراء الغربية للأنبار. 

وقد تمكنت وحدات من الفرقة السابعة في الجيش؛ من تدمير أوكار لبقايا عصابات داعش، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية (واع).

ضبط مزرعة بمساحة 7 دوانم بداخلها نبات مخدر بالمدائن

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، ضبط مزرعة بمساحة 7 دوانم بداخلها مزروعة نبتة الداتورا المخدرة في المدائن.

وقال المتحدث باسم جهاز الأمن الوطني أرشد الحاكم، إنه "وفقاً لمعلومات تلقاها جهاز الأمن الوطني تفيد بوجود نبات الداتورا المخدرة، شرعت مفارز الجهاز وبالتنسيق مع الجهات المختصة بواجب كشف واتلاف النبتة أعلاه".

وأشار إلى أنه "تم العثور على نبتة الداتورا في مناطق متفرقة من منطقة اللج، وتم ضبط وإتلاف مساحة تقدر بنحو (8) دوانم وفق محضر اصولي".

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، القبض على شبكة مكونة من (10) متهمين بثقب الأنابيب النفطية في محافظة البصرة.

وقال جهاز الأمن الوطني في بيان،: إن "مفارز جهاز الأمن الوطني في البصرة ألقت القبض على شبكة مكونة من (10) متهمين من بينهم خبير بثقب الأنابيب والمسؤول عن عمليات التثقيب بخمس محافظات".

وأضاف الجهاز في بيان، أن "الشبكة ضمت ضباطاً ومنتسبينَ متورطين بتهريب النفط الخام"، لافتاً الى أن "العملية أسفرت عن ضبط موقعين خرقت أنابيب نقل النفط الخام فيهما بمنطقتي (قضاء الزبير، جويبدة)، فضلاً عن ضبطهم بالجرم المشهود مع الصهاريج المعدة للتهريب".

وبين الجهاز، أن "المتهمين جرى توقيفهم وفق أحكام المادة (4) إرهاب / بدلالة المادة 6 / أولاً من قانون تهريب المشتقات النفطية".

العراق.. القبض على 8 مطلوبين بالإرهاب وتجارة المخدرات وتهريب النفط

ومن جهة أخرى، أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، القبض على 8 مطلوبين بالإرهاب وتجارة المخدرات وتهريب النفط.

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد تمكنوا من الإطاحة بعنصر إرهابي و6 من تجار ومروجي المخدرات ومتهم آخر بتهريب المشتقات النفطية في مناطق مختلفة من العاصمة".

وأضاف، أن "المتهمين صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (4 إرهاب، 28 مخدرات)"، مشيراً إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وأُحيلوا إلى القضاء".