مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحكومة الليبية تهنئ الشعب بذكرى تأسيس الجيش

نشر
الجيش الليبي
الجيش الليبي

قدمت الحكومة الليبية، التهاني للقائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، وأمراء الاركان، والقيادات العسكرية وكل منتسبي القوات المسلحة من ضباط وضباط صف وجنود، وكل ابناء الشعب الليبي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة والثمانين لتأسيس الجيش الليبي.

تأسيس الجيش الليبي

وقالت الحكومة الليبية في بيان لها، انها تنتهز “هذه الفرصة للترحم على شهداء الواجب من ابناء المؤسسة العسكرية الذين بذلوا ارواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن والمواطن، ونسأل الله ان يحفظ بلادنا  وجيشها وشعبها الكريم”.

وكان أعلن الناطق باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، القيام بحملة واسعة في مدينة سبها ومحيطها لتقييم الموقف الأمني والعسكري في مناطق الجنوب الغربي بشكل عام، وسبها بشكل خاص.

وأوضح المسماري، في فيديو تم نقله عن صفحة إدارة الإعلام والتعبئة بالقيادة العامة، عبر موقع فيسبوك أن وحدات من لواء طارق بن زياد المعزز، نسقت مع قوة حماية الجنوب بحملة واسعة في مدينة سبها ومحيطها لرصد المخالفات والتهديدات الأمنية وتقييم الموقف الأمني والعسكري في مناطق الجنوب الغربي بشكل عام وسبها بشكل خاص.

ولفت إلى أن لواء طارق بن زياد المعزز يواصل أداء مهامه وواجباته المكلف بها والتي تهدف إلى فرض الأمن وإنفاذ القانون وحماية الوطن والمواطن.

شهدت مدينة بنغازي الليبية، اندلاع مواجهات بين الجيش الوطني الليبي ومسلحين حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية".

 

ودارت الاشتباكات في منطقة السلماني، بين قوات للجيش ومسلحين رافقوا المهدي البرغثي، المتهم بالتورط في الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة براك الشاطئ الجوية قبل سنوات.

ورصد الأهالي عناصر من تنظيمات إرهابية بين أفراد حراسة البرغثي، سبق أن فروا من بنغازي قبل سنوات، بعد عملية الكرامة، حيث كانوا يقاتلون تحت راية مجموعات متطرفة على علاقة وطيدة بمفتي جماعة الإخوان في ليبيا الصادق الغرياني، وفق ما أوضحته المصادر.

ليبيا.. الحكومة والمركزي والمحاسبة يبحثون تنفيذ توصيات صندوق النقد الدولي


بحث وزراء بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا ومحافظ مصرف ليبيا المركزي ورئيس ديوان المحاسبة، آلية تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير صندوق النقد الدولي هذا العام بشأن ليبيا.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر مصرف ليبيا المركزي بطرابلس بحضور محافظ المصرف الصديق الكبير ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك ووزراء المالية والاقتصاد والتخطيط والعمل بحكومة الوحدة الوطنية وممثل عن المؤسسة الوطنية للنفط وعدد من الخبراء والمستشارين.