مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان الأحد 11 أغسطس 2024

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الأحد 11 أغسطس/آب، في البنوك والصرافات اللبنانية، مع تزايد المخاوف من الحرب لاسيما في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

سعر الدولار اليوم الأحد في لبنان

واصل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني استقراره عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد بين 89350 و89650 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق.

وأشار مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة محمد أبو حيدر، خلال اجتماع عقده مع ممثلين من نقابة مستوردي المواد الغذائية، برئاسة هاني بحصلي، إلى أن مخزون المواد الغذائية يكفي لثلاثة أشهر، وجرى البحث في سبل الحفاظ على الأمن الغذائي للبنانيين في ظل تصاعد التوترات الإقليمية واحتمال توسع الحرب.

وأكد المجتمعون في بيان لهم على وجود كميات من المواد الغذائية في لبنان الآن تكفي لفترة ثلاثة أشهر، واستمرار استيراد المواد الغذائية، إلا في حال توقف الشحن البحري إلى لبنان.\

كما شددوا على العمل على توزيع المخازن مع الإشارة إلى أن “عدة شركات بدأت بالفعل بتوزيع بضائعها في مختلف المناطق اللبنانية تحسباً لأي طارئ وتوزيعاً للمخاطر، كي يتسنى لها الاستمرار في تسليم المواد الغذائية لمراكز البيع في مختلف المناطق، في حال حصول انقطاع للمواصلات وعدم القدرة على نقل البضائع”.

وأظهرت الإحصاءات النقدية الأخيرة، الصادرة عن مصرف لبنان للأسبوع المنتهي في 25 يوليو/تموز 2024، تراجع الودائع المصرفية المقيمة بقيمة 4267 مليار ليرة، بسبب انخفاض الودائع بالعملات الأجنبية بمقدار 5023 مليار ليرة أسبوعيًا، بينما زادت الودائع بالليرة بنحو 757 مليار ليرة.

وتستمر محادثات صندوق النقد الدولي مع لبنان معلقة، حتى انتخاب رئيس للجمهورية، وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات.

ومنذ بداية العام، انحسرت الزيادة في أسعار سندات اليوروبوندز اللبنانية إلى 0.25 نقطة، بعد أن كانت 7.875 سنتًا للدولار عشية اندلاع الصراع في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

أما في سوق الأسهم، فقد انخفض مؤشر الأسعار بنسبة 4.4%، في حين زادت أحجام التداول لأكثر من الضعف لتصل إلى حوالي 22 مليون دولار.