مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الإعلام الأمني يعلن تنفيذ عملية استباقية في قضاء الطارمية شمالي بغداد

نشر
خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الأحد، تنفيذ عملية استباقية في قضاء الطارمية شمالي بغداد، من قبل القوات الخاصة.

بيان خلية الإعلام الأمني في العراق:

وذكرت خلية الإعلام الأمني في العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "ضمن العمليات الاستباقية التي تنفذها قطعاتنا الأمنية في قيادة عمليات بغداد، نفذت القوات الخاصة بالتنسيق مع القطعات الماسكة من أبطال الفرقة السادسة، واجب تفتيش لبستان حسيبه في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد".


وأضافت خلية الإعلام الأمني في العراق، أنه "من خلال العمل الأمني المكثف تمكنت القوة المنفذة للواجب من العثور على عبوة ناسفة ومسطرة تفجير و10 قنابر هاون عيار 60 ملم ،فضلا عن كمية من عتاد BKC، إذ تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً".
 

وكان قد كشف رئيس خلية الإعلام الأمني العراقي تحسين الخفاجي، اليوم الأربعاء، عن خطط تأمين زيارة الأربعين، فيما أشار الى فتح طرق جديدة وإدخال الطائرات لنقل الحالات الخاصة. 

وقال الخفاجي، إن "قيادة العمليات المشتركة تعمل مع اللجنة الأمنية العليا المشرفة على خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)"، مبينا أن "هذه الإجراءات التي تم اتخاذها والخطط   لم تبدأ  الان وإنما منذ فترة لاستعدادنا لزيارة شهر محرم الحرام وامتداده الى الأربعينية".

وأضاف، أنه "مع اقتراب الزيارة ودخول قواتنا الأمنية في عملية توزيع ومسك العقد والطرقات وتهيئتها للزائرين، بدأت الأجهزة الأمنية والاستخبارية في البحث عن المعلومات الكافية لتأمين الزيارة وانسيابيتها بشكل سهل".

وتابع الخفاجي، "لدينا خطط أمنية وخدمية، الأولى تكمن بزيادة الجهد الاستخباري والأمني والعمليات النوعية لتعقب وملاحقة العدو في المناطق المحتملة، أما الثانية لزيادة الأطواق الأمنية في مداخل ومخارج مدينة كربلاء المقدسة، وأيضا هنالك عمل كبير من قبل قواتنا الأمنية من خلال المراقبة الجوية وزيادة الكاميرات والقيام بدوريات سواء للقوة الجوية أو طيران الجيش"، لافتا الى أن "هناك طرقاً فتحت سوف تسهل حركة الزائرين وتسهم بالمرونة والعمل".

وفي ما يخص المجال الخدمي، أشار الخفاجي، الى أن "هناك عملاً كبيراً للجنة الخدمية المشرفة على هذه الزيارة يندرج في توفير العجلات ومرائب السيارات ومفارز طبية، وأيضا إرشادات صحية وتوفير العجلات الخاصة لتقديم الإسعاف الفوري وحتى طائرات لنقل الحالات الخاصة".