مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال يُعلن مقتل جندي إسرائيلي في معارك جنوب غزة

نشر
جنازة جندي إسرائيلي
جنازة جندي إسرائيلي - أرشيفية

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل جندي في صفوفه، خلال المعارك الدائرة جنوب «قطاع غزة»، ما يرفع العدد الإجمالي لعدد قتلى الجيش منذ السابع من أكتوبر إلى 690، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وسمح جيش الاحتلال الإسرائيلي، بنشر نبأ مقتل الرقيب أومر جينزبرغ (19 عامًا)، من كريات طبعون، وهو مقاتل في الكتيبة 101 من لواء المظليين، قتل أمس الأحد في معركة جنوب قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الأحد، في بيان أنه يُواصل عملياته في رفح جنوب قطاع غزة.

وفي أجدد تحديث عبر موقعه الإلكتروني أعلن الجيش الإسرائيلي أن عدد قتلاه منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر  690، بينهم 330 منذ بداية المناورة البرية داخل القطاع في 27 أكتوبر 2023.

وأفاد جيش الاحتلال، بأن عدد مصابيه منذ بداية الحرب بلغ 4,306، بينهم 640 في حالة صعبة.

الاحتلال الإسرائيلي يستدعي جنوده في أذربيجان وجورجيا على خلفية هجوم إيران المُرتقب

من ناحية أخرى، منع «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، قواته من البقاء في أذربيجان وجورجيا على ضوء التهديدات الإيرانية بشن هجوم، حسبما أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية «كان»، اليوم الإثنين.

وقالت «كان»، إنه وفقًا لأمر قيادة الجيش، فإن الجنود الإسرائيليين الذين هم الآن، لأي سبب من الأسباب، موجودون الآن في هاتين الجمهوريتين في جنوب القوقاز، ملزمون بالعودة فورًا إلى إسرائيل.

وأشارت إلى أن جورجيا وأذربيجان تقعان بجوار إيران، ويعيش الإيرانيون على أراضيهما، وتشترك أذربيجان في حدود مشتركة مع إيران.

وتعيش المنطقة حالة ترقب رد إيراني محتمل على اغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" إسماعيل هنية في العاصمة طهران بعد أن وجه "الحرس الثوري الإيراني" أصابع الاتهام إلى تل أبيب في ضلوعها بالجريمة وأشرك معها واشنطن في هذا الأمر.

بالإضافة إلى ترقب كبير لاحتمال توسع الصراع بين "حزب الله" وإسرائيل إلى حرب شاملة، عقب اغتيال القيادي الكبير في "الحزب"  فؤاد شكر بغاراة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

جيش الاحتلال يُعلن إصابة 10 جنود في انقلاب شاحنة عسكرية شمال إسرائيل

وفي وقت سابق، انقلبت مركبة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال قُرب بلدة المطلة شمال إسرائيل، ما أسفر عن إصابة 10 جنود بجروح حسبما أفادت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة.

ولم تذكر الإذاعة الإسرائيلية حالة الجنود، أو أي تفاصيل إضافية عن الحادث.

من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة ضابط من لواء ناحال بجروح خطرة خلال معارك وقعت أمس في جنوب قطاع غزة.

وبذلك يصل عدد مصابي الجيش الإسرائيلي، منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023 إلى 4284 مصابا، بينهم أكثر من 639 في حالة صعبة.

أما عدد قتلى الجيش الإسرائيلي الإجمالي، فبلغ 689 قتيلا منذ 7 أكتوبر، بينهم 329 قتلوا منذ انطلاق المناورة البرية في 27 أكتوبر 2023، وفق آخر تحديث لبيانات الجيش عبر الانترنت.

في غضون ذلك، دوت صفارات الإنذار صباح اليوم الجمعة في مستوطنتي كريات شمونة والمنارة بالجليل الأعلى.

وكان حزب الله نشر فجر يوم الجمعة ملخصا لعملياته ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي خلال يوم الخميس، مشيرا إلى أنه نفذ 8 عمليات ضد القوات الإسرائيلية خلال 24 ساعة الماضية.

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل جندي مُتأثرًا بجروح أُصيب بها جنوب غزة

وقد أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل جندي مُتأثرًا بجروح أُصيب بها قبل أسبوع في معارك جنوب «قطاع غزة»، فيما بلغ إجمالي قتلى الجيش مُنذ السابع من أكتوبر 689، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة،  الأحد.