مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب أهلي جدة قبل مواجهة الهلال بالسوبر: نحن هنا لأننا فريق كبير

نشر
الأمصار

أقر ماتياس يايسله، مدرب الأهلي السعودي بأن ناديه لم يبرم الصفقات المطلوبة قبل انطلاق الموسم الجديد، لكنه لم يعتبر هذا عذرا عند مواجهة الهلال في الدور نصف النهائى لبطولة كأس السوبر السعودية لكرة القدم المقرر إقامتها غدا الثلاثاء.

الهلال ضد الأهلي

ويدشن الأهلي والهلال الموسم الجديد في المملكة بهذه المباراة في أبها، ويلتقي الفائز مع المتأهل من الطرف الآخر لنصف النهائى الذى يجمع النصر والتعاون على لقب السوبر.

وقال الألماني يايسله اليوم فى المؤتمر الصحفي، "نحن هنا لأننا فريق كبير وكان الاستعداد للموسم الجديد ممتازا وبأفضل شكل ممكن، هناك بعض الإصابات لكن هذا يحدث في كرة القدم، نعمل على كل التفاصيل ونحن مطالبون بالتركيز التام أمام الهلال".

وأضاف، "لم نحصل على التعاقدات المطلوبة حتى الآن لكنني واثق في أن الإدارة تعمل بجد لضم لاعبين جدد، نحن متعطشون للفوز غدا رغم غياب لاعبين أساسيين".

مباراة الهلال والأهلي

ورحل عن صفوف الأهلي الجناح الفرنسي الخطير آلان سان مكسيمين بعد انتقاله معارا إلى فناربخشه التركي ولم يتعاقد النادي مع اسم كبير حتى الآن على عكس الموسم الماضي حين ضم رياض محرز وروبرتو فيرمينو وفرانك كيسي وإدوار مندي وجابري فيجا وميره دميرال وروجر إيبانيز.

وقال المدافع البرازيلي إيبانيز إن فريقه "لا يشعر بخيبة أمل" بسبب غياب الصفقات القوية حتى الآن.

وأبلغ لاعب روما السابق الصحفيين "نثق باللاعبين الموجودين ونتطلع لبداية ممتازة للموسم بتحقيق لقب يستحقه جمهور الأهلي، سنواجه فريقا قويا لكن بإمكاننا اجتياز الصعوبات".

وأنهى الأهلي الموسم الماضي في المركز الثالث بدوري المحترفين بعد صعوده من الدرجة الثانية، لكن بفارق نقاط كبير عن الهلال ووصيفه النصر.

أهلي جدة يهزم الرياض في النمسا

فاز أهلي جدة على الرياض 2-0 وديا اليوم الثلاثاء، خلال معسكره الذي يخوضه حاليا في النمسا.

وافتتح الأهلي أهداف المبارة في الدقيقة 20، عن طريق المدافع التركي ميريح ديميرال، قبل أن ينجح الجزائري رياض محرز في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 36.

ودخل الألماني ماتياس يايسله مدرب الراقي المباراة بتشكيل مكوّن من إدوارد ميندي في حراسة المرمى، وأمامه علي مجرشي، ميريح ديميرال، فهد الحمد، سعد بالعبيد.

وفي الوسط، فرانك كيسي، جابري فيجا، رياض محرز، وفي الهجوم زياد الجهني، سميحان النابت، روبيرتو فيرمينو.

كما شارك البدلاء محمد بكر وعبد الكريم دارسي وعلي الأسمري وبسام الحريجي وعبدالله عبده وهيثم عسيري وفهد الرشيدي وياسين الزبيدي.

وبدأ أهلي جدة، معسكره الخارجي في النمسا، بداية من 15 يوليو الجاري، ويستمر حتى السادس من أغسطس المقبل.

واستهل الأهلي معسكره في النمسا بمواجهة ودية أمام أويبست المجري، ثم فريق بلاو فايس لينز، قبل أن يواجه فريق الغرافة القطري، وحقق الفوز فيهم جميعا.

ويستعد الأهلي لقص شريط الموسم الجديد يوم 13 أغسطس المقبل أمام الهلال، لحساب نصف نهائي كأس السوبر السعودي.