مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قرارات مجلس الوزراء الأردني بعد جلسته اليوم

نشر
رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني

أقر مجلس الوزراء الأردني، في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نظاما معدلا لنظام اللجان التأمينية والطبية للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لسنة 2024م.

ويأتي النظام لغايات تنظيم عمل هذه اللجان، وتحديد سقوف المكافآت المالية التي تصرف لأعضائها وللخبراء الذين تستعين بهم، وتسهيل المعاملات وتسريعها والبت فيها، ووضع آلية لعمل هذه اللجان، وتسمية مندوبي الجهات الخارجية فيها.

كما قرر مجلس الوزراء الأردني تجديد العمل بقراره السابق الصادر بتاريخ 6/6/2021م، والمتضمن تغطية تكلفة الرحلات التي يتم تنظيمها للمشاركين في برنامج (أردننا جنة) بحيث يتم بيع برامج الرحلات للمواطنين بأسعار تفضيلية، وإعفاء الأردنيين المشاركين في البرنامج من رسوم دخول المواقع الأثرية والسياحية لغاية تاريخ 31/12/2024م.

على صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء الأردني إحالة أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للشؤون الإدارية والمالية الدكتور حسين العبداللات على التقاعد.

كما قرر المجلس تجديد تعيين الدكتور مأمون الدبعي أمينا عاما لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس الوزراء الأردني يستقبل وزير الصناعة والمعادن العراقي 

وفي وقت سابق، استقبل رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، في مكتبه برئاسة الوزراء، وزير الصناعة والمعادن في جمهورية العراق خالد البتال، الذي يزور المملكة لترؤس الجانب العراقي في اجتماعات الدورة الثلاثين للجنة الوزارية المشتركة بين البلدين والتي تبدأ اعمالها في عمان اليوم ويرأسها عن الجانب الاردني وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، على العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على تعزيزها في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

ولفت الخصاونة الى اهمية اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين ودورها في تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين.

كما أكد رئيس الوزراء الأردني، ضرورة تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الاستراتيجية الكبرى على ارض الواقع التي تم الاتفاق عليها ثنائياً وفي اطار الية التعاون الثلاثي بين الاردن والعراق ومصر سيما ما يتعلق بالربط الكهربائي والمدينة الصناعية على الحدود بين الاردن والعراق وبما يخدم مصالح الدول الثلاث وشعوبها.

وحضر اللقاء وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي والقائم بالاعمال العراقي في عمان منيف علي حسين.