مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تمدد حظر تصدير البنزين لنهاية العام

نشر
الأمصار

قررت حكومة روسيا، اليوم الأربعاء، تمديد الحظر المؤقت على تصدير البنزين من البلاد حتى نهاية العام الجاري 2024، في خطوة تهدف لضمان الاستقرار في سوق المحروقات المحلية.

وقالت الحكومة الروسية في بيان إنه "تم اتخاذ القرار للحفاظ على استقرار سوق المحروقات خلال مدة الطلب الموسمي والإصلاحات المخطط لها في مصافي البلاد".
وفرضت روسية مطلع شهر آذار الماضي حظرا لمدة ستة أشهر على تصدير البنزين، باستثناء دول الاتحاد الأوراسي (بيلاروس، كازاخستان، أرمينيا، قرغيزستان)، ولكن في نهاية آيار الماضي تم رفع الحظر بشكل مؤقت، على أن يتم حظر التصدير مجددا انطلاقا من شهر آب الحالي.

روسيا تُعلن التصدي لهجمات أوكرانية بالطائرات المُسيّرة في عدة مقاطعات

أعلنت السلطات المحلية في عدة «مقاطعات روسية» قريبة من الحدود مع أوكرانيا، عن التصدي للطائرات المُسيّرة الأوكرانية، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الأربعاء.

وأعلن حاكم مقاطعة فورونيج الروسية ألكسندر غوسيف ،عن إسقاط عدد كبير من الطائرات المسيرة الأوكرانية، مُشيرًا إلى أن «قوات الدفاع الجوي ووسائل التشويش الإلكتروني تُواصل تدمير المسيرات».

وأكد عدم وقوع إصابات نتيجة الهجوم، لافتًا إلى أن سقوط حطام الطائرات المسيرة تسبب بأضرار مادية لعدد من المباني السكنية والمنشآت ومواقف وسائل النقل العام.

وفي مقاطعة كورسك أعلن القائم بأعمال الحاكم أليكسي سميرنوف عن إسقاط 4 صواريخ أوكرانية.

وتم إلغاء الإنذار من الهجوم الجوي في المقاطعة بعد ساعات من إعلانه، حيث أكد القائم بأعمال الحاكم تشغيل أنظمة الدفاع الجوي للتصدي للهجوم.

وفي مقاطعة ليبيتسك أعلن الحاكم إيغور أرتامونوف عن خطر الهجوم بالطائرات المسيرة، داعيا السكان للبقاء في أماكن آمنة حتى إلغاء الإنذار.

كما تم إعلان "المستوى الأحمر" لخطر الهجمات بالمسيرات في مدينة ليبيتسك، المركز الإداري للمقاطعة.

روسيا تُعلن إخماد الحريق في برج تبريد بمحطة زابوروجيه الكهروذرية

من ناحية أخرى، أعلن رئيس لجنة شؤون السيادة بالمجلس الاجتماعي العام الروسي «فلاديمير روغوف»، أنه تم بالكامل إخماد حريق في برج التبريد بمحطة «زابوروجيه» الكهروذرية اندلع بعد قصف أوكراني، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الإثنين.

وكتب روغوف على قناته في «تيلجرام»: «تم إخماد الحريق بالكامل وإطفاء النيران في برج التبريد بمحطة زابوروجيه الكهروذرية. الحريق اندلع بعد قصف من جانب القوات المسلحة الأوكرانية».