مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترامب: «أمريكا تُعاني من وباء الجريمة بسبب سياسات الهجرة الفاشلة»

نشر
ترامب
ترامب

صرح الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسية «دونالد ترامب»، بأن الولايات المتحدة تُعاني من «وباء الجريمة»، بسبب سياسات الهجرة الفاشلة التي تنتهجها الإدارة الأمريكية الحالية، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الخميس.

وقال ترامب في خطاب أمام تجمع حاشد في ولاية كارولينا الشمالية: «لقد حذرت من أن الجرائم التي يرتكبها المهاجرون ستصل إلى أبعاد وبائية، لكن كل شيء أسوأ بكثير من الوباء، والوضع خارج عن السيطرة. هؤلاء الناس قساة، شنيعون، أشرار. لا ينبغي أن يكونوا موجودين في بلادنا. إن المهاجرين الذين سمحت لهم (نائبة الرئيس الأمريكي كامالا) هاريس بدخول بلادنا يغتصبون نساءنا ويسيئون معاملة أطفالنا».

وأصبحت أزمة الهجرة واحدة من القضايا الرئيسية في الحملة الانتخابية الحالية في الولايات المتحدة. حيث يلوم الجمهوريون الديمقراطيين على التصعيد الحاد.

ووعد ترامب مرارا أنه في حال فوزه بالانتخابات سيقوم بتنظيم أكبر عملية ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في تاريخ الولايات المتحدة.

أمريكا.. «ترامب» يُعلن تفاصيل جديدة بشأن محاولة اغتياله خلال مقابلة مع «ماسك»

من ناحية أخرى، تحدث الرئيس السابق والمرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، عن الهجرة ومحاولة اغتياله وملفات أخرى، في مقابلة مع الملياردير «إيلون ماسك»، الذي عرض أن يتولى دورًا في إدارة ترامب الجديدة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وأعلن ترامب، عن تفاصيل جديدة بشأن محاولة الاغتيال التي تعرض لها الشهر الماضي، خلال محادثة نظمها ماسك عبر منصته «إكس»، وقال عن الرصاصة التي أصابت أذنه: «كانت ضربة قوية ولم أشعر بهذه القوة أبدا، وعرفت على الفور أنها كانت رصاصة».

وردًا على سؤال ماسك حول كيف كان إطلاق النار «بالنسبة لك»، رد ترامب: «لم يكن ممتعا».

من جانبه، قال ماسك: «إن جزءا من سبب تأييده لترشح ترامب للرئاسة كان بسبب رد فعل الرئيس السابق على محاولة الاغتيال في بنسلفانيا الشهر الماضي، واصفا ترامب وهو يلوح بقبضتيه بأنه «ملهم بشكل لا يصدق».

وذكر ترامب أن أول سؤال طرحه بعد سقوطه كان "كم عدد القتلى؟ لأنه كان هناك حشد ضخم هناك آلاف وآلاف الأشخاص لذلك قلت، كم عدد القتلى؟ لأنني كنت أعلم أن هناك طلقات أخرى يتم إطلاقها".

أمريكا.. «ترامب» يشن هجومًا حادًا على «هاريس» ويتهمها بـ«الانتحال»

وفي وقت سابق، شن الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، عبر شبكته الاجتماعية «تروث سوشال»، هجومًا حادًا على نائبة الرئيس الحالية ومنافسته في الانتخابات «كامالا هاريس»، مُتهمًا إياها بـ «سرقة» أفكاره، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الأحد.