مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عطل يضرب مترو الأنفاق في مصر

نشر
الأمصار

تعطل الخط الأول لمترو الأنفاق في مصر صباح اليوم، ما أدى لإرتباك في حركة النقل وتأخر في حركة القطارات ما أحدث حالة من الفوضى.

كذلك تم تغيير في أرصفة الركوب والنزول، واستمر الارتباك منذ صباح اليوم وحتى الساعة الحادية عشر صباح الجمعة.

ويبدأ تحرك أول قطار صباح كل يوم في الساعة السادسة صباحًا، وأعلنت الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق في محطة سعد زغلول أن القطار المتجه إلى حلوان سينتهي رحلته عند محطة السيدة زينب.

وعند وصول القطار إلى محطة السيدة زينب، كرر المذيع الداخلي للمترو على الركاب تعليمات للنزول، بسبب عطل فني: “يا جماعة الناس تنزل.. فيه عطل في العربات، وجار العمل على إصلاحه”.

ومع وصول قطار آخر، فوجئ الركاب مجددًا بتوقفه عند محطة دار السلام، حيث طُلب منهم النزول مرة أخرى بسبب عطل ثان.

وقال مصدر مسؤول بمترو الأنفاق وفقا لمواقع محلية إن الأعطال الفنية التى ضربت الخط الأول لمترو الأنفاق صباح اليوم، الجمعة، وتسببت في تأخير الركوب عن وجهاتهم، نتجت عن سقطوط قطعة حديدية من أعلى كوبري شمال منطقة طرة والذي يتم حاليًا بها عمليات إنشاء كوبري وتوسعة.

وأضاف المصدر أن قطعة الحديد سقطت بين محطتي مترو الأنفاق ثكنات المعادي وطرة البلد في اتجاه حلوان على أول قطار متجه من المرج إلى حلوان ما أدى إلى تحطم العديد من مكونات القطار وقطع في الشبكة الكهربائية.

وأضاف المصدر، أنه كان من المفترض أن تصل أول رحلة من المرج إلى حلوان الساعة الـ 6.30 صباحًا، إلا أن العطل تسبب في تأخر الرحلة لتصل الساعة 8 صباحا.

رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارت

وقررت الحكومة رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات اعتبارًا من أغسطس/ أب الحالي بنسبة تتراوح بين 17% و33.3%، وذلك بعد الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود التي شهدتها البلاد.

وارتفع سعر تذكرة المترو لفئة 9 محطات من 6 جنيهات إلى 8 جنيهات، بينما زاد سعر التذكرة لفئة 10 إلى 16 محطة من 8 جنيهات إلى 10 جنيهات.

كما ارتفع سعر التذكرة لفئة 17 إلى 23 محطة من 12 جنيهاً إلى 15 جنيهاً، وسعر التذكرة لأكثر من 23 محطة من 15 جنيهاً إلى 20 جنيهاً.

أما بالنسبة لذوي الهمم، فقد شهدت تذاكرهم زيادة كبيرة، حيث ارتفع سعرها من 50 قرشاً إلى 5 جنيهات لجميع الفئات.

وجاءت هذه الزيادات في أعقاب قرار لجنة تسعير المواد البترولية يوم 25 يوليو برفع أسعار البنزين والسولار، حيث وصل سعر لتر بنزين 80 إلى 12.25 جنيه، وبنزين 92 إلى 13.75 جنيه، وبنزين 95 إلى 15 جنيهاً، بينما أصبح سعر السولار 11.5 جنيه للتر.