مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السودان: وكيل الخارجية يتسلم أوراق اعتماد السفير التركي

نشر
سفير تركيا لدى السودان
سفير تركيا لدى السودان

تسلم وكيل وزارة الخارجية في السودان بالإنابة السفير حسين الأمين الفاضل اليوم صورة من اوراق اعتماد السفير التركي الجديد فاتح يلدز في مستهل عمله بالسودان.

اعتماد السفير التركي الجديد في السودان:

 واعرب وكيل وزارة الخارجية في السودان، عن ترحيبه بالسفير الجديد مشيدا بمواقف تركيا الداعمة للسودان وما ظلت تقدمه له من دعم إنساني.

وتعهد السيد السفير يلدز من جانبه بالعمل علي تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في كافة المجالات وذلك بناءاً علي توجيهات القيادة التركية .

أصدرت خارجية السودان بيانا حول بيان منظمة أطباء بلا حدود أمس والتي كشفت فيه عن احتجاز مليشيا الجنجويد، لشاحنات المنظمة  التي تحمل الأدوية  والمواد الغذائية العلاجية للفاشر ومعسكر زمزم منذ أكثر من 4 أسابيع وطالبت الخارجية بموقف دولي حازم تجاه المليشيا وداعميها. 

كشف بيان منظمة أطباء بلا حدود أمس عن احتجاز مليشيا الجنجويد ، لشاحنات المنظمة  التي تحمل الأدوية  والمواد الغذائية العلاجية للفاشر ومعسكر زمزم منذ أكثر من 4 أسابيع.   يوضح بيان المنظمة  بشكل كاف أن المليشيا هي من تسببت في انتشار الجوع  في معسكر زمزم حسب ما ذكرت لجنة من خبراء الأمن الغذائي أمس في إطار استراتيجية التجويع التي تنتهجها  وبالتالي لا أساس للزعم بأن عدم استخدام معبر حدودي بعينه هو سبب عدم وصول الإغاثة للمحتاجين.   

هذا بينما يستمر حصار المليشيا  لمدينة الفاشر  وقصفها للمستشفيات ومعسكرات النازحين والأسواق والمساجد والمرافق العامة بالمدينة، في تحد سافر لقرار مجلس الأمن رقم 2736 (2024) بتاريخ 13 يونيو.   

عليه لا بد من موقف دولي حازم تجاه المليشيا وداعميها، لردعهم عن التمادي في ارتكاب الفظائع والاستخفاف بالشرعية الدولية.

اليونيسف تؤكد موت العديد من الأشخاص في دارفور بالسودان بسبب الجوع 

صرحت المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) للشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر، إن أناسا بدؤوا يموتون بالفعل في ولاية شمال دارفور بالسودان؛ بسبب الجوع والظروف المرتبطة به من سوء تغذية وانتقال العدوى.

وتابعت عبر منصة إكس، اليوم  الجمعة أن الاحتياجات في الولاية الواقعة بغرب السودان لا تزال ضخمة، ومن غير المتوقع استمرار القدرة على إيصال المساعدات الإنسانية.