مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. «المُقاومة الإسلامية» تقصف الجولان المُحتل بالطيران المُسيّر

نشر
قصف - أرشيفية
قصف - أرشيفية

أعلنت «المُقاومة الإسلامية في العراق»، عن استهدافها الأسبوع الماضي، هدفًا عسكريًا في الجولان المُحتل، بواسطة الطيران المُسيّر، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وفي بيان صدر عنها، وتحت إشعار «سُمِح بالنشر، أشارت المقاومة إلى أنّ استهدافها للجولان، يأتي في إطار استمرارها بنهجها المقاوم، ونصرةً لأهل فلسطين "من أطفال ونساء وشيوخ».

كما أكدت المقاومة، في بيانها، «استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة».

وكانت المقاومة قد استهدفت، في أواخر شهر تموز/يوليو الفائت، هدفا حيويا للاحتلال، بواسطة الطيران المسيّر، شمالي مدينة أم الرشراش الفلسطينية المحتلة "إيلات".

كما حذّرت تنسيقية المقاومة العراقية، الإثنين الماضي، من أنّها "غير ملزمة بأي قيود"، إذا ما "تورطت قوات الاحتلال الأمريكي مرةً أخرى باستهداف أبناء العراق، أو استغلال أجوائه لتنفيذ اعتداءات ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكّدةً أنّ ردها حينها "لن توقفه سقوف".

وفي بيان، أشارت التنسيقية إلى أنّ ذلك يأتي "مع استمرار تمادي قوى الاستكبار في اعتداءاتها الوحشية والغادرة بحق الشعوب ورجال مقاومتها".

وأضافت أنّ هذه القوى "تواصل رعايتها ودعمها لأمن الكيان الصهيوني على حساب أمن المنطقة، من دون اعتبار لسيادة العراق أو الدول الرافضة لسياساتها الإجرامية".

العراق.. المُقاومة الإسلامية تضرب هدفًا حيويًا في «إيلات» الإسرائيلية

وقد أعلنت «المُقاومة الإسلامية في العراق»، ضرب هدف حيوي في «إيلات» جنوب إسرائيل بواسطة الطيران المُسيّر، مُؤكدة «استمرار العمليات بدك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة»، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وفي بيان لها، قالت المقاومة الإسلامية في العراق: «استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في فلسطين، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجمت المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الاربعاء 24 يوليو 2024، هدفا حيويا في شمال أم الرشراش "ايلات" المحتلة بواسطة الطيران المسيّر».

وأضاف البيان: «تؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة».

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" قد أكدت فجر الأحد الماضي، أنها استهدفت هدفا حيويا في مدينة إيلات بالطيران المسير، مؤكدة استمرارها في عملياتها بوتيرة متصاعدة.

وتتبنى "فصائل المقاومة في العراق" بين الحين والآخر، قصف مناطق في إسرائيل وقواعد أمريكية في سوريا والعراق، ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومع انتقال حركة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) إلى "المرحلة الخامسة" من التصعيد مع إسرائيل، عبر استهدافهم تل أبيب بطائرة مسيرة وانفجارها مخلفة قتيلا وإصابات، وما تبع ذلك من قصف إسرائيلي على محافظة الحديدة اليمنية ما أسفر عن قتلى وجرحى، أكدت كتائب "حزب الله" العراقية "دعمها واستعدادها الدائم للوقوف صفا واحدا بكل ساحات المواجهة ضد العدو".

الحوثيون يُعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع «المُقاومة العراقية» ضد إيلات الإسرائيلية

وفي وقت سابق، أعلنت حركة أنصار الله في اليمن «الحوثيون»، تنفيذ عملية مشتركة مع «المُقاومة الإسلامية في العراق»، هاجمت فيها هدفًًا حيويًا في إيلات جنوبي إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.